الإعتداء على أستاذ داخل القسم بالثانوية التأهيلية شعيب الدكالي بالجديدة يخرج الأساتذة إلى الاحتجاج

الإعتداء على أستاذ داخل القسم بالثانوية التأهيلية شعيب الدكالي بالجديدة يخرج الأساتذة إلى الإحتجاج

الجديدة بريس – خليد اليوسي
احتج صباح اليوم الثلاثاء 12 مارس الجاري، في وقفة احتجاجية بداخل بالثانوية التأهيلية شعيب الدكالي بالجديدة، مجموعة من الأساتذة مؤازرين بممثلين عن النقابات التعليمية، في استنكار شديد لما تعرض له الاستاذ مصطفى الريفي استاذ مادة اللغة الفرنسية داخل القسم.

وفي بيان استنكاري وتضامني صادر عن الاتحاد المغربي للشغل الجامعة الوطنية للتعليم فرع الجديدة، يتوفر موقع “الجديدة بريس” على نسخة منه، يستنكر  فيه الاعتداء الهمجي الذي تعرض  له الاستاذ مصطفى الريفي داخل القسم بالثانوية التأهيلية أبي شعيب الدكالي بالجديدة، من طرف غريب عن المؤسسة، خلال تأدية واجبه، يوم السبت 9مارس 2019.

وبذلك فإن الجامعة الوطنية للتعليم -الاتحاد المغربي للشغل- بالجديدة، تدين هذا الفعل الجبان وتستنكره، وتعلن تضامنها المطلق مع الأستاذ و كل العاملين بالمؤسسة.

كما تطالب الإدارة بتوفير الحماية لأطر المؤسسة ومتابعة الفاعل، منبهة في ذات البيان المسؤولين إلى خطورة الوضع وهشاشة الأمن داخل المؤسسات التعليمية ومحيطها، علاوة على مساندتها مساندة مطلقة كل الأشكال النضالية التي يتخذها العاملين بالثانوية صونا لكرامة نساء ورجال التعليم وحفاظا على سلامتهم.