التنافس يتواصل في الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز

التنافس يتواصل في الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز

الجديدة بريس

تتواصل بمدينة الجديدة، فعاليات الدورة العاشرة لمعرض الفرس للجديدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 22 أكتوبر الجاري.

ودخل الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، في دورته الثامنة، أمس (الخميس)، يومه الأول، بإجراء منافسات صنف “نجمة واحدة”، بمشاركة أمهر الفرسان من عدد من دول العالم.

وتواصلت خلال اليوم ذاته، فعاليات هذه الدورة، بإجراء سلسلة من المسابقات المدرجة في البرنامج العام، وسط حضور جماهيري مكثف يعكس المكانة التي يحتلها الفرس في الهوية الوطنية، وتبرز أيضا المكانة المهمة التي يتميز بها المعرض في أجندة المواعيد الاحتفالية السنوية، في الوقت الذي شهدت فيه مدرجات مختلف الحلبات، توافد الجمهور بكثافة لمتابعة مجريات منافسات الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة.

وعرف أمس (الخميس)، أيضا حضور الفنانة المسرحية والسينمائية ثريا العلوي، التي تفاعل معها الجمهور، كما شاركت في توزيع الجوائز على مجموعة من الفائزين في عدد من المباريات، قبل أن تقدم كلمة لإذاعة المعرض، عبرت فيها عن شغفها بالفرس، والدور الذي يلعبه في مختلف المجالات التي يتم إشراكه فيها.

من جهة أخرى، يتواصل إقبال الأطفال على فضاء المعرض، عبر زيارات منظمة تشرف عليها المؤسسات التعليمية وجمعيات مختصة في التنشيط الثقافي والتربوي، إذ يرتقب أن يصل عدد الأطفال المنتظر أن يحلوا بالتظاهرة 20 ألف طفل، من الجديدة وعدد من مدن المملكة.

بلاغ صحفي