الدفاع الحسني الجديدي يعجز عن فك شفرة النادي القنيطري متدني الترتيب

الدفاع الحسني الجديدي يعجز عن فك شفرة النادي القنيطري متدني الترتيب

الجديدة بريس – خليد اليوسي

اسدل الستار بالتعادل السلبي صفر لمثله، مساء يوم الأحد 18 دجنبر الجاري، على أخر مباراة برسم الجولة 13 من الدوري الاحترافي المغربي، بالملعب العبدي بمدينة الجديدة والتي استقبل فيها متصدر البطولة فارس دكالة، الكاك القنيطري متدني ترتيب الدوري المغربي.

عرفت أطوار المباراة في شوطها الأول دخول فريق الدفاع الحسني الجديدي مسلح بالعزيمة والإرادة القوية من أجل الظفر بثلاثة نقط لتكريس الصدارة وتعميق الفارق بينه وبين مطارده، وكان الأقرب إلى التسجيل في محاولات عديدة افتقدت الى الدقة والتركيز والى اللمسات الأخيرة، وكذلك  تواجد علي الكروني حارس مرمى عتيد استطاع ان يحمي مرماه من أهداف كثيرة.

الانتشار الجيد للاعبي النادي القنيطري صعب من مأمورية مهاجمي أبناء عبد الرحيم طاليب في البحث عن حل شفرة الفريق الضيف، وتبقى أبرز محاولة في الدقيقة 25 من الجولة الأولى ضيعها اللاعب وليد أزرو، وكذلك الدقيقة 33 بضربة رأسية للاعب أحداد كادت أن تعرف طريقها للشباك الضيوف لولا براعة على الكروني الذي يستحق علامة التميز نظير الأداء المقدم من خلال تألقه في جميع تدخلاته الايجابية والتي كانت تقف سدا منيعا دون دخول الكرة إلى شباكه. وتبقى اخطر محاولة للكاك القنيطري تلك الفرصة التي أضاعها اللاعب التراوي في الدقيقة 36 لما انفرد بالحارس الكيلاني وجها لوجه ليسدد فوق العارضة.

الجولة الأولى كانت أفضل من الجولة الثانية حيث كانت أكثر توازنا وأكثر تكافؤا بين الفريقين، لتبقى أبرز محاولة للفريق الزائر الذي كان قاب قوسين من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 53 بعد ضربة زاوية ارتطمت على إثرها الكرة بالقائم العلوي لمرمى عزيز الكيلاني، ليصبح الضغط مضاعفا على لاعبي الدفاع الحسني الجديدي والنادي القنيطري مع قرابة انتهاء وقت المباراة سعيا لكلا الفريقين في تحقيق الفوز والظفر بثلاث نقط قد تكرس لفارس دكالة الصدارة ، ويبعد الكاك القنيطري من تدني الترتيب.   

ولتختتم أطوار المباراة على ايقاع التعادل السلبي صفر لمثله بين الفريقين، وبالتالي يعجز فارس دكالة على مواصلة الانتصارات، ورغم ذلك فانه يتصدر الدوري المغربي برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أقرب مطارديه فريق الوداد البيضاوي المحتل للصف الثاني، بينما ينفرد فريق النادي القنيطري بذيل سبورة الترتيب بمجموع 9 نقط.