الشرطة القضائية بمدينة الجديدة  توقف عشريني بعد الاشتباه في تورطه بارتكاب عمليتي السرقة بالكسر من داخل وكالتين لتحويل الأموال

الشرطة القضائية بمدينة الجديدة  توقف عشريني بعد الاشتباه في تورطه بارتكاب عمليتي السرقة بالكسر من داخل وكالتين لتحويل الأموال

الجديدة بريس

ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الشرطة القضائية بمدينة الجديدة تمكنت زوال اليوم الجمعة 27شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليتي السرقة بالكسر من داخل وكالتين لتحويل الأموال.

وذكر ذات البلاغ أن الشرطة القضائية بمدينة الجديدة قد باشرت، أمس الخميس، إجراءات معاينة سرقة مبالغ مالية من داخل وكالة لتحويل الأموال باستخدام الكسر، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المنجزة إلى تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن في إطار هذه القضية مكنت من استعادة المبلغ المالي المتحصل من عملية السرقة، فضلا عن حجز مجموعة من المعدات المستعملة في عملية كسر واقتحام الوكالات التجارية المستهدفة، وكذا الملابس التي كان يرتديها المشتبه فيه لحظتها.

وحسب البلاغ وكما أوضحت إجراءات البحث أن المشتبه فيه متورط أيضا في ارتكاب عملية سرقة مماثلة، باستخدام نفس الأسلوب الإجرامي، والتي كانت قد استهدفت وكالة أخرى لتحويل الأموال في مطلع شهر شتنبر الجاري.

وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.