المجمع الشريف للفوسفاط OCP يعد برنامجا قويا استعجالي للوقاية من الڤيروس القاتل بتنسيق مع عمالة إقليم الجديدة و مندوبية وزارة الصحة 

المجمع الشريف للفوسفاط OCP يعد برنامجا قويا استعجالي للوقاية من الڤيروس القاتل بتنسيق مع عمالة إقليم الجديدة و مندوبية وزارة الصحة 

الجديدة بريس

أطلقت عمالة إقليم الجديدة حزمة من التدابير الإحترازية و الإجراءات الإستباقية و الوقائية المهمة، للتصدي لوباء كورونا المستجد COVID-19، و ذلك بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم الجديدة و المركب الصناعي الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط.

هكذا، و بإشراف مباشر  من السيد العامل، و تنسيق مع المصالح الصحية و السلطات المحلية بالإقليم، سطر المجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر البرنامج التالي :

– التعقيم بصفة دورية لكافة مرافق المستشفى الإقليمي محمد الخامس و كذلك مجموعة من المراكز الصحية بالإقليم.

– تزويد فريق العمل من أطباء و ممرضين، بمعدات و لوازم الحماية الفردية EPI كالأقنعة و القفازات و مواد النظافة و التعقيم، حتى يتسنى لهم آداء مهامهم في ظروف جيدة.

– تعبئة فريق من الممرضين، تحت إشراف مصلحة طب الشغل بموقع الجرف الأصفر، و بشراكة مع جمعية دكالة لتصفية الدم، لدعم الموارد البشرية الصحية بالإقليم.

– إعادة تهيئ  و إعداد 51 غرفة من غرف المستشفى الإقليمي محمد الخامس.

– تزويد غرف العزل المعدة لإستقبال حالات كورونا  المستجد، بآلات التنفس الصناعي و بالأجهزة المعيشية (تلفاز، ثلاجة…)

– الإنخراط في إعادة تهيئ المستشفى المحلي (مستشفى محمد الخامس سابقا)

– المساهمة بتعاون مع باقي المتدخلين في تعقيم أحياء الجديدة و آزمور و مولاي عبد الله و كذا دواوير الجرف الأصفر.

و تأتي هذه الإجراءات في سياق المساهمة الفعلية و الميدانية و التوعوية، لمتعاوني و إدارة OCP بموقع الجرف الأصفر، في دعم الجهود الوطنية لمكافحة إنتشار ڤيروس COVID-19، و هو ما رفع من مستوى الإستعداد و اليقظة لدى كافة المتدخلين بإقليم الجديدة.