النسخة الأولى لمنتدى الصحة والسلامة المهنية بجامعة محمد السادس التقنية متعددة التخصصات بمدينة بن جرير

النسخة الأولى لمنتدى الصحة و السلامة المهنية بجامعة محمد السادس التقنية متعددة التخصصات بمدينة بن جرير

في إطار مشروع الانتروبروناريا، نظم مهندسو المكتب الشريف للفوسفاط الذين يتابعون تكوينهم بجامعة محمد السادس التقنية متعددة التخصصات بمدينة بن جرير بشراكة مع نادي الصحة بالجامعة، الملتقى الأول للصحة والسلامة المهنية تحت شعار : “الصحة والسلامة المهنية، رهان جديد من أجل ضمان الجودة والمردودية في العمل” وذلك يوم 07 فبراير2019.

وقد عرف هذا الملتقى حضور 350 مشارك من بينهم مديري الأعمال ومسؤولي الصحة والسلامة بالشركات المغربية والأجنبية والمهندسين الشباب الذي يتابعون دراستهم بالمدارس العليا والجامعات، وكذلك أطباء و مفتشي الشغل، ناهيك عن رجال الوقاية المدنية و رجال الصحة العمومية وبعض الجمعيات المدنية التي تعنى بالصحة كالهلال الأحمر.

وقد تميزت هذه الدورة بتنظيم مجموعة من الورشات أهمها، التعريف بوسائل الوقاية الفردية ومعايير السلامة أثناء العمل في الارتفاع و في مكان ضيق و إجراءات فصل مصادر الطاقة وكذلك الإسعافات الأولية. وبالموازاة لذلك تم تقديم مجموعة من الندوات من طرف خبراء الميدان.
ويهدف الملتقى إلى خلق فضاء للتواصل المعرفي وتبادل الخبرات مع ذوي الاختصاص في الصحة المهنية من أجل تعزيز السلامة في العمل وكذلك التعرف على المبادرات المبتكرة في مجال السلامة والصحة المهنية وتشجيع الاستثمارات فيه.