النسخة الرابعة عشر للمشاريع البيداغوجية بمؤسسة الفردوس الخاصة بالجديدة

النسخة الرابعة عشر للمشاريع البيداغوجية بمؤسسة الفردوس الخاصة بالجديدة

الجديدة بريس

كان تلامذة مؤسسة الفردوس بمدينة الجديدة على موعد يوم السبت 20 ابريل2019 لعرض مشاريعهم البيداغوجية والتي لقيت استحسانا وتجاوبا كبيرا بين الآباء وفلذات أكبادهم، فكان عرسا تربويا تألق فيه المتعلمون وأبدعوا وأسروا قلوب ذويهم .
و قد دأبت مؤسسة الفردوس الخاصة على الاشتغال طيلة الموسم الدراسي على مشاريع بيداغوجية، كاستراتيجية من استراتيجيات التعلم، تهدف من خلالها إلى صناعة شخصية المتعلم بحيث تكون غنية و متنوعة من جهة، و متزنة نفسيا و متوافقة اجتماعيا من جهة أخرى، مما يساعده على تحقيق الاستقرار و السعادة و النجاح في حياته العامة، و يجعل منه عضوا صالحا و فاعلا في مجتمعه.

و تتنوع مواضيع المشاريع البيداغوجية بين ما هو وطني و اجتماعي و ديني محاولة ترسيخ القيم الإيجابية التي حث عليها الميثاق وفي إطار وحدات المقرر الدراسي، التي تهدف إلى إعداد اجيال متشبعة بقيمها الوطنية و الدينية و المجتمعية، وقد اختارت مؤسسة الفردوس هذا العام ان تستهدف بالبحث و الدراسة مؤسسة ” الأسرة” حيث حددت محاور اساسية كأهداف عامة تمت أجرأتها تحت شعار” أسرتي حياتي”.
؛بالاضفة إلى أهداف خاصة قام فيها المتعلمون بالبحث و التنقيب موظفين مهارات متعددة كالبحث في المكتبة و المقابلة الشفهية و إعداد الخرائط الذهنية و المجلة الحائطية و أشكال عديدة للمنتوج الكتابي، كما تألقوا في عرض المنتوج الشفهي الذي اتخذ صورا فنية متنوعة عبر الأناشيد و المسرح والشعر و الرقصات…عبروا من خلالها عن حبهم و تقديرهم و تمسكهم بأسرهم التي تمثل الحضن و المدرسة و الإنتماء الأول حيث عاشوا الأمن الأمان و الحب و الحنان.
وقد عرض الأطفال باقة متناسقة ومتنوعة شملت ” أمي رمز الحنان،أبي منبع الأمان، التضامن الأسري، صلة الرحم، مسؤوليتي داخل البيت..”.