انتخاب بوشعيب نجارا أمينا عاما للمرصد الوطني لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد وحماية المال العام بالمغرب

انتخاب بوشعيب نجارا أمينا عاما للمرصد الوطني لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد وحماية المال العام بالمغرب

الجديدة بريس

شهد المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة و محاربة الفساد و حماية المال العام بالمغرب ، تغييرات جدرية على مستوى مكتب أمانته العامة بعد اجتماعه و مؤثمره الإستثنائيين الأخيرين.

تغييرات أسفرت عن انتخاب السيد بوشعيب نجارا أمينا عاما للمرصد ، خلفا للسيد محمد بوبريق ، و ذلك على خلفية اختلالات و ممارسات لا تمت للعمل الحقوقي بصلة ، صدرت من الأخير.

و عرفت لائحة مكتب الأمانة العامة للمرصد الوطني لتخليق الحياة العامة و محاربة الفساد و حماية المال العام تغييرا في المهام و إضافة بعض الأسماء الجديدة و خاصة بالنسبة لنائب الأمين العام و نائب أمين المال فيما تم الإحتفاظ بنفس الكاتب العام.

و تنصب أهداف المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة و محاربة الفساد و حماية المال العام ، إلى ترسيخ قيم المواطنة المتوازنة و توعية و تحسيس المواطن بواجباته و حقوقه و السبل التي عليه سلكها بطرق قانونية للحصول عليها ، و الدفاع عن حقوق الإنسان بمفهومها الكوني ، بالإضافة إلى محاربة ناهبي المال العام و المفسدين الذين يسعون إلى تحقيق مصالحهم الشخصية ، و ذلك في إطار الاحترام التام للقوانين الجاري بها العمل دون المس بثوابت المملكة المغربية المتمثلة في الملكية و الدين و الوحدة الترابية.