انتخاب طيان وسيم رئيسا لجميعة البحارة و تجار السمك للتنمية المستدامة بإقليم الجديدة

انتخاب طيان وسيم رئيسا لجميعة البحارة و تجار السمك للتنمية المستدامة بإقليم الجديدة

الجديدة بريس

انعقد يوم الخميس 11 أبريل 2019 ابتداء من الساعة السادسة مساء بدار الشباب البريجة الجمع العام التأسيسي لجمعية البحارة و تجار السمك للتنمية المستدامة بإقليم الجديدة، و قد حضر هذا الجمع العديد من تجار السمك و البحارة و فعاليات المجتمع المدني و ممثل السلطة المحلية و أمين التجار.
في البداية ألقى السيد رئيس اللجنة التحضيرية كلمة ترحيبية للحضور و افتتحت أشغاله بآيات بينات من الذكر الحكيم و النشيد الوطني، بعد ذلك شرع الجمع العام في مناقشة مسودة القانون الأساسي للجمعية حيث تمت تلاوة المسودة كاملة على الحاضرين و فتح باب المناقشة و إبداء الآراء. و سجلت مجموعة من التدخلات كانت كلها اقتراحات و إضافات نوعية.
و بعد تعديل المسودة، صادق الجمع العام بالإجماع على القانون الأساسي المعدل و تبنيه كأرضية قانونية تسير في إطارها جميعة البحارة و تجار السمك للتنمية المستدامة.
و بعد ذلك تم عرض ترشيحات لمنصب رئيس الجمعية التي تقدم لشغل هذا المنصب مرشح واحد و يتعلق الأمر بالسيد طيان وسيم الذي انتخب رئيسا للجمعية بالإجماع، و تم تكليفه بتعيين المكتب الإداري طبقا لما ينص عليه القانون الأساسي، و استمع الحضور لكلمة السيد الرئيس الذي عبر من خلالها عن عميق امتنانه و شكره لكافة البحارة و تجار السمك و اعتزازه بالثقة الغالية التي وضعوها فيه و في كفاءته، و أكد للجميع عزمه على بذل أقصى جهده من أجل تحقيق غدا أفضل لمنتسبي القطاع التجاري و المهني.
و بعد ذلك انتخب الحاضرون أعضاء المجلس الإقليمي و اللجان دائمة العضوية فيه على التشكيلة التالية :
رئيس المجلس الإقليمي : أبو المجد محمد
نائب الرئيس : الحوات عبد الحق
المقررين : حميد بونشيرة – محمد خاديري
اللجنة التأديبية : فتاح العزازي – حسن أوبلال – وهب أظروان – سعيد المدكوري
لجنة المنازعات والمصالحة : بنحدو عزيز – عبدالإله بونوار – الضاوي محمد – قيد الرحى محمد
لجنة الأعمال الاجتماعية : التيباري خيري – زيدان بوشعيب – حفيظ مصطفى – سعيد بنعمان
و شكل الرئيس من بين الحاضرين المكتب الإداري على التشكيلة التالية :
الرئيس : طيان وسيم
نائب الرئيس : مصطفى الحاسي
الكاتب العام : العلايلي توفيق
نائب الكاتب العام : أمية محمد
أمين المال و الممتلكات : قندازي محمد
نائب أمين المال و الممتلكات : أحمد مزرارات
المكلف بالتوثيق و الإعلام : سفيان مخنات
نائبه : رشيد العماري
المستشار : المدنق مصطفى

و اختتم الجمع العام على التاسعة مساء بعد رفع برقية الولاء و الإخلاص إلى السدة العالية بالله، و رفع كف الدراع للعلي القدير ليبارك في هذا الجمع في هذا العمل و يعين الأعضاء المسيرين في أداء مهامهم على الوجه الأكمل لتحقيق مايصبون إليه كل تجار السمك و البحارة من الرقي بأوضاعهم العامة إلى ماهو أفضل.