بالصور..أرباب النقل العمومي يمتنعون عن أداء واجب استعمال المحطة الطرقية بالجديدة

بالصور..أرباب النقل العمومي يمتنعون عن أداء واجب استعمال المحطة الطرقية بالجديدة

الجديدة بريس

امتنع أرباب النقل العمومي صباح اليوم الأربعاء 14 نونبر الجاري، عن أداء واجب استعمال المحطة الطرقية احتجاجا على سوء ورداءة الخدمات المقدمة من قبل المجلس الاداري المكلف بتسيير المحطة الطرقية.

وقد جاء هذا الاحتجاج كمحطة نضالية أولى في ضل غياب الإرادة الحقيقية لدى المسؤولين بعد تنصلهم من مسؤولياتهم وعدم التزامهم بما اتفق عليه في لقاءات سابقة مع أرباب النقل العمومي.

هذا وقد علم موقع ” الجديدة بريس” أن السلطات الإقليمية في شخص الكاتب العام لعمالة الجديدة دخل على الخط وقام بفتح باب الحوار مع المهنيين والنقابيين المحتجين لتدارس ملفهم المطلبي، حيث انعقد مساء اليوم بمقر عمالة الجديدة لقاء خلص إلى طريق مسدود، وبالتالي فإن الاحتجاج سيضل قائما إلى حين التوصل إلى حل يرضي أرباب النقل العمومي ويقنعهم بالتراجع عن الإضراب.

ويبقى اتخاذ قرار مشروع بناء المحطة الطرقية بالجديدة، من بين المشاكل الرئيسية التي دفعت بأرباب النقل العمومي الى الاحتجاج معتبرين أن هذا القرار اتخذ في غياب تام منهم ولم يراعي خصوصيات القطاع ولم يأخذ بعين الاعتبار الضرر الذي سيلحق بهم كون الموقع ولبعد مسافته سيحرمهم من الإستفادة من الزبناء سيما في ضل المنافسة الشرسة مع باقي وسائل النقل الأخرى، إضافة إلى النقل السري الذي سيستغل تمركزه وسط المدينة.