بالصور..إسدال الستار على فعاليات النسخة الثانية لمهرجان سيدي بالخير بجماعة أولاد عيسى إقليم الجديدة

بالصور..إسدال الستار على فعاليات النسخة الثانية لمهرجان سيدي بالخير بجماعة أولاد عيسى إقليم الجديدة

الجديدة بريس

أسدل الستار مساء اليوم الأربعاء 29 غشت الجاري، على فعاليات النسخة الثانية لمهرجان سيدي بلخير بجماعة أولاد عيسى بتراب إقليم الجديدة.

وقد عاش رواد وزوار الموسم على مدى ثلاثة أيام 27 ، 28 و 29 غشت الجاري، أجواء احتفالية مميزة، سواء تعلق الأمر بالفرجة أو بالتنظيم الذي سهرت عليه جمعية “ساحل دكالة لحماية البيئة و التنمية الاجتماعية ” بتنسيق مع جماعة أولاد عيسى وتحت إشراف عمالة اقليم الجديدة.

وقد عرفت دورة هذه السنة نجاحا كبيرا بشهادة الحضور الجماهري الكبير الذي حج الى محرك التبوريدة والذي امتلأت جوانبه بأبناء المنطقة المتحمسين لمشاهدة عروض الفنتازيا، بالإضافة إلى عدد سربات الخيالة التي حجت إلى المحرك قادمة من جماعات مجاورة بالإقليم والتي وصل عددها إلى ثلاثة وعشرون سربة أي ما يزيد عن 300 فرس حركت في المحرك وأمتعت الجمهور المولوع بهذا الموروث التقليدي الذي تعتز به منطقة دكالة.

عبد الفتاح نويني نائب رئيس جماعة أولاد عيسى ورئيس جمعية “ساحل دكالة لحماية البيئة و التنمية الاجتماعية “ تتبع هو وأعضاء الجمعية كل أطوار الموسم سعيا منهم لانجاح هذه الدورة  موفرين كل ما هو لوجيستيكي وأمني للخيالة ولعشاق فن التبوريدة، ويأمل رئيس الجمعية في أن تعاد الكرة السنة المقبلة ليصبح هذا الموسم موسما ذا إشعاع على نطاق واسع ويظاهي كبريات المواسم الوطنية وفي مقدمتها موسم مولاي عبد الله أمغار على سبيل المثال.

هذا ونظمت بذات المناسبة أنشطة رياضية لفائدة الشباب وفئة الصغار، تمثلت في مسابقات  العدو الريفي والتي توج فيها الفائزون بكؤوس قدمت لهم من طرف المنظمين وضيوف الشرف، كما وزعت شواهد تقديرية على “العلامة” قائدو السربات المشاركة، واختتم الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وبعده النشيد الوطني، ليتفرق الجمع ضاربين موعدا في السنة المقبلة إن شاء الله.