بالصور..إقبال جماهيري كبير في اليوم الأول لمهرجان جوهرة مواهب بكورنيش سيدي بوزيد

بالصور..إقبال جماهيري كبير في اليوم الأول لمهرجان جوهرة مواهب بكورنيش سيدي بوزيد

الجديدة بريس

عرفت السهرة الافتتاحية لمهرجان جوهرة مواهب في نسختها الثامنة، ليلة أمس الخميس 19 يوليوز الجاري، بمنصة كورنيش سيدي بوزيد، حضورا مكثفا للجمهور الدكالي القادم من مدينة الجديدة ومولاي عبد الله بالإضافة إلى ساكنة و زوار منتجع سيدي بوزيد.

وتميزت سهرة اليوم الأول لمهرجان جوهرة مواهب بتجاوب كبير مع الجمهور الذي استمتع بأنواع غنائية شبابية خاصة في الفيزيون والراب والشعبي المغربي.

ويعد هذا المهرجان ورشا كبيرا مفتوحا في وجه  جميع هواة الموسيقى عبر ربوع البلاد، وقد أطلقت مسابقة جوهرة مواهب 2018 نداء ترشيحات خلال الفترة بين 14 و28 يونيو في عدة أنواع غنائية خاصة في الفيزيون والراب والشعبي المغربي وتقاطرت على المسابقة مواهب شابة كثيرة، حسمت فيها لجنة مداولات في اجتماع عقدته في 30 يونيو 2018، وقررت اللجنة ذاتها  انتقاء 09 مترشحين من بين مئات الملفات المقبولة.

المترشحون 09 الذين نالوا شرف الوصول إلى نهائيات جوهرة مواهب، سيظهرون أمام الجمهور الجديدي في 19 و20 يوليوز 2018 بكورنيش سيدي بوزيد، وأمامهم فرصة لإحراز التألق بحضور لجنة تحكيم مكونة من محترفين في عالم الموسيقى راكموا تجربة طويلة في الميدان، ضمنهم عبد الرحمان عريس المندوب الجهوي للثقافة و رئيس لجنة التحكيم 2018، أوبيز من مجموعة دركا وخالد مقدار من مجموعة هوسة و عبدالرحيم البرطيع .

وستعلن نتائج الفائزين في مسابقة الأصناف سالفة الذكر يوم الأحد 21 يوليوز 2018 في السهرة الختامية. وقد قررت إدارة مواهب جوهرة عقد المسابقة في كورنيش سيدي بوزيد، بهدف لتنشيط المدينة في بداية فصل الصيف، كما انها فرصة جيدة لعرض المواهب الجديدة لجمهور أوسع، مما سيعز بالتأكيد مسيرتهم الفنية.