بالصور.. السلطات المحلية بالجديدة مستمرة في شن حملتها لتحرير الملك العمومي داخل وخارج سوق بير ابراهيم

بالصور.. السلطات المحلية بالجديدة مستمرة في شن حملتها لتحرير الملك العمومي داخل وخارج سوق بير ابراهيم

الجديدة بريس – خليد اليوسي

تواصل السلطة المحلية بمدينة الجديدة حملتها الواسعة لتحرير الملك العمومي داخل سوق بير ابراهيم (لالة زهرة) ومحيطه الخارجي، منذ الساعة الثانية صباحا من يوم السبت، وكذلك في منتصف ليلة السبت/ الأحد 12 يناير الجاري، تحت اشراف باشا مدينة الجديدة مرفوقا برئيس الملحقة الادارية الخامسة التابعة لنفود سلطته والاعوان التابعين لها مرفوقة ببعض عناصر القوات المساعدة.

وتأتي هذه الحملة التي تدخل ضمن البرنامج الذي سطره رئيس الملحقة الادارية الخامسة بعد اللقاءات التي تم عقدها مع الجمعيات التابعة لنفوده وخلق مقاربة تشاركية لأجل محاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي وتحريره، وتنظيم الباعة الجائلين للحفاظ على رونق وجمالية سوق بير ابراهيم، وتخليصه من الاستغلال العشوائي للملك العمومي .

الحملة التطهيرية الواسعة التي استعملت فيها جرافة (تراكس) وشاحنة تابعة شركة النظافة المخول لها تدبير قطاع النظافة بمدينة الجديدة، شملت إزالة ومصادرة تيندات المحلات التجارية والمحلات العشوائية “البرارك” التي تتواجد خارج المساحة القانونية المسموح بها .

 وتبقى عمليات المصادرة خلال هذه الحملة، التي ما زالت مستمرة، لم تعرف أي مقاومة من طرف المستغلين للملك العمومي بصفة عامة، حيث اكتفوا بمراقبة المشهد عن قرب دون تسجيل أي محاولة لعرقلة عمل الفرق المختصة خلال هذه العملية، أخدا بعين الاعتبار أن السلطات المعنية كانت قد أنذرتهم في وقت سابق.
وقد خلّفت الحملة المذكورة ردود فعل إيجابية وسط السكان، الذين طالبوا بأن تستمر وبألا تكون موسمية فقط، كما طالبوا بأن تشمل الحملة كل المقاهي والمحلات التجارية الخاصة التي يحتل أصحابها الشارع العام ضدا على القانون.