بالصور..انتخاب المصطفى لمفرك أمينا اقليميا لحزب جبهة القوى الديمقراطية بالجديدة

بالصور..انتخاب المصطفى لمفرك أمينا اقليميا لحزب جبهة القوى الديمقراطية بالجديدة

الجديدة بريس

تحت شعار ” التماسك الاجتماعي ضمانة لتعزيز الاختيار الديمقراطي” وفي ضل حضور وازن لمناضلي ومناضلات حزب جبهة القوى الديمقراطية بإقليم الجديدة، قدر بحوالي 400 مؤتمر، انعقد صباح اليوم السبت 23 يونيو الجاري، بالقاعة الكبرى للاجتماعات ببلدية الجديدة، المؤتمر الإقليمي الواحد والعشرين لحزب جبهة القوى الديمقراطية بالجديدة.

شهد هذا المؤتمر الإقليمي حضور الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية السيد مصطفى بنعلي الذي كان مرفوقا بأعضاء الأمانة العامة للحزب، وعلى رأسهم السيد البشير الفيكيكي، وأعضاء فروع الجبهة من مدن أخرى، كفاس والبيضاء ووزان وإفران ومراكش وأكادير، بالاضافة إلى أساتذة جامعيين ومثقفين وجمعويين وشتى أطياف المجتمع المدني والحقوقي والجمعوي.

وخلال كلمة له بالمناسبة أكد الأمين العام للحزب السيد المصطفى بنعلي، على ضرورة نهج سياسة حقيقية للقرب، من اجل الوقوف على المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها الإقليم، وإيجاد حلول ناجعة لها.

كما استعرض السيد بنعلي جميع المحطات النضالية للحزب موضحا من خلالها خارطة الطريق التي تستهدف التنمية البشرية والتنمية المستدامة، مستلهما مرجعيتها من الورش التنموي الكبير الذي دشن قواعده صاحب الجلالة الملك محمد السادس. مضيفا إلى أن لقاء يوم السبت، كان فرصة سانحة للقاء السادة أعضاء الأمانة العامة بعاصمة دكالة، فاعتبرها محطة تاريخية ستبقى راسخة في أذهان ومفكرة المؤتمرين وزعمائهم .

من جهة أخرى، فقد شهدت أشغال المؤتمر التصويت بالإجماع على السيد المصطفى لمفرك أمينا إقليميا للحزب باقليم الجديدة، بعدما قدم ترشيحه لهذا المنصب بين مؤتمري الإقليم، كما منحت له صلاحية تشكيل المكتب الإقليمي للحزب بإقليم الجديدة.

هذا، وفي الختام تمت تلاوة نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.