بالصور..برنامج خلق فرص الشغل في مجال الصرف الصحي بالعالم القروي (CESAR) يحط الرحال بجماعة سيدي اسماعيل

بالصور..برنامج خلق فرص الشغل في مجال الصرف الصحي بالعالم القروي (CESAR) يحط الرحال بجماعة سيدي اسماعيل

الجديدة بريس

احتضنت صباح اليوم الخميس 03 ماي الجاري، دار الشباب سيدي اسماعيل بدائرة سيدي إسماعيل بإقليم الجديدة، لقاء تواصلي وتحسيسي لفائدة المجتمع المدني للجماعة في محطتها السابعة والأخيرة بالإقليم لبرنامج “خلق فرص الشغل في مجال الصرف الصحي بالعالم القروي”.

أطر هذا اللقاء الذي استفاد منه حوالي 100 مستفيد من نساء ورجال وشباب من ساكنة الجماعة، السادة، عبد الرشيد الفضيلي مستشار تقني بمشروع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي  (GIZ) ، سعيد الحيرش مستشار دار المقاول التجاري وفابنك بالجديدة، سعيد الرملي رئيس تعاونية المقاولين المتضامنين بمدينة الجديدة، عزيز قيموسي رئيس القسم التقني بعمالة اقليم الجديدة،عصام البوهالي ممثل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بالجديدة، بالاضافة الى حضور رئيس جماعة سيدي اسماعيل عزيز جاحظ.

وقد تفضل المتداخلون بتقديم شروحات وتوضيحات حول كل ما يتعلق ببرنامج خلق فرص الشغل في مجال الصرف الصحي بالعالم القروي (CESAR) كل متدخل حسب مجال تخصصه، علاوة على الإجابات المقنعة التي تقدموا بها جوابا عن تساؤلات الحاضرين.

وقد أكد السيد عبد الرشيد الفضيلي مستشار تقني بمشروع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) خص به موقع الجديدة بريس أن الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تطوير فرص شغل الشباب في مجال الصرف الصحي بالمناطق القروية، وأوضح أن البرنامج يتطلع في متم مارس 2020 إلى توظيف 3000 شخص، من بينهم 300 امرأة و 1500 شاب تم توظيفهم حديثا في مجال الصرف الصحي بالمناطق القروية، و250 شخص يتوفرون على شغل وشاركوا في التكوين في مجال الصرف الصحي القروي أكدوا أن وضعهم العملي قد تحسن.

ويضيف ذات المتحدث أنه تم تسجيل 50 مشاركا في إجراءات المشروع (التكوين … ) تمكنوا من خلق مقاولاتهم الصغيرة والصغيرة جدا أو بدؤوا نشاطا مهنيا مستقلا في مجال الصرف الصحي القروي.