بالصور..تظاهرة رياضية كبرى في رياضة مواي طاي والكي وان شهدتها ساحة حديقة محمد الخامس بمدينة الجديدة

بالصور..تظاهرة رياضية كبرى في رياضة مواي طاي والكي وان شهدتها ساحة حديقة محمد الخامس بمدينة الجديدة

الجديدة بريس

 نظم نادي الدفاع الحسني الجديدي لرياضة الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ والمواي طاي، مساء يوم الثلاثاء فاتح غشت الجاري، تظاهرة رياضية كبرى ابدع فيه شابات وشبان وصغار ممارسين لرياضة مواي طاي والكي وان في النسخة الرابعة التي جرت أطوارها بساحة حديقة محمد الخامس بمدينة الجديدة.

أقيمت هذه الأمسية الرياضية، بمناسبة الذكرى 18 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحت اشراف الجامعة المغربية الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ والمواي طاي والصفات والرياضات المماثلة عصبة دكالة عبدة، حيث عرفت نجاحا تنظيميا كبيرا وأجواء رائعة واقبالا جماهريا مكثف عاشق لهذا النوع من الرياضة، ملأ جنبات حديقة محمد الخامس لتشجيع ومناصرة المشاركين الجديديين في هذه المنافسة، في ضل غياب لافت لرجال السلطة ومنتخبين..

وقد عقدت اللجنة المنظمة عصر نفس اليوم، قبل انطلاق هذه التظاهرة الرياضية، بالقاعة الكبرى للاجتماعات بجماعة الجديدة، لقاء تواصليا مع المدربين والابطال المشاركين في هذه المنافسة سلطت من خلاله الضوء على الاهداف المتوخاة والغاية من هذا الحدث الرياضي، بالاضافة إلى اجراء عملية قياس الوزن بين المتباريات والمتبارين في هذه المنافسة.

وفي تصريح للسيد ادريس ايت بريم رئيس نادي الدفاع الحسني الجديدي لرياضة الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ والمواي طاي، خص به موقع “الجديدة بريس” أكد من خلاله على الصعوبات التي اعترضته وأبرزها التمويل المحدود في ضل غياب الدعم والوعود الكاذبة لبعض الجهات التي منحته الموافقة المبدئية في دعم هذه التظاهرة، فهذا لم عجزه ولم يقف حاجزا في وجهه، بل زاده اصرارا على البحث عن الموارد ولو على حسابه الشخصي لاخراج وانجاح نسخة هذه السنة من هذه التظاهرة الرياضية.

وتجدر الاشارة الى ان هذه النسخة كان من المرتقب ان تشهد مشاركة ابطال من التيلاند مما كان سيعطي لهذه التظاهرة نوعا خاص، لكن شاءت الاقدار ان يتحول مجراها الى مدينة فاس بسبب غياب الدعم وغياب مستشهرين يدعمون هذه الرياضة.

ومن هنا نهمس في أذن من لهم الغيرة على هذه الرياضة او على الرياضة بجميع أطيافها في هذه المدينة، أن يخصوا شيئا من الاهتمام لهذا النوع الرياضي، وأن لا ينحصر اهتمام المسؤولين على نوع معين يحضى بحصة الأسد، في ضل اهمال نوع اخر من الرياضات تبرز أبطال يعطون اشعاعا وطنيا ودوليا لمدينة الجديدة.

el jadida presse 11 el jadida presse 13 el jadida presse 9 el jadida presse 7 el jadida presse 3 el jadida presse8 el jadida presse10 el jadida presse6 el jadida presse 4 el jadida presse1 el jadida presse 5 el jadida presse el jadida presse 2