بالصور..حملة توزيع الأكياس البلاستيكية بمناسبة عيد الاضحى بحي السعادة بمدينة الجديدة

بالصور..حملة توزيع الأكياس البلاستيكية بمناسبة عيد الاضحى بحي السعادة بمدينة الجديدة

الجديدة بريس

أشرفت جمعية مستقبل السعادة، يومي الأربعاء والخميس 31،30 غشت الجاري، بتعاون مع شركة ديريشبورغ المفوض لها تدبير قطاع النظافة، على توزيع أكياس بلاستيكية من الحجم الكبير، على ساكنة حي السعادة بمدينة الجديدة.

و قام أعضاء الجمعية وبعض الشباب المتطوعين بتوزيع الأكياس البلاستيكية من الحجم الكبير على ساكنة الحي والمارة، كما تم حثهم من خلالها على الحفاظ على نظافة الحي يوم عيد الأضحى، وشددوا على ضرورة رمي مخلفات الخروف في الأكياس الموزع عليهم ووضعها بعد ذلك بشكل سليم داخل الحاويات.
وتهدف هده العملية إلى تحسيس الساكنة بضرورة تغيير سلوكيات المواطن اتجاه مجاله البيئي، وكذا بأهمية مساهمته في نظافة المدينة.
وفي حديث خص به خليد اليوسي رئيس جمعية مستقبل السعادة موقع الجديدة بريس، أكد على أن جمعيته في إطار برنامجها السنوي والذي يولي الجانب البيئي أهمية قصوى، فقد نظمت الجمعية يومي الأربعاء والخميس حملة بيئية من أجل عيد أضحى دون نفايات، وزعت خلالها  اكياسا بلاستيكية، بالإضافة إلى تحسيس الساكنة بضرورة تحمل مسؤوليتها اتجاه بيئتها.

 واضاف رئيس الجمعية ان  نظافة الحي تبدأ بنظافة محيط المنزل، كما دعا ساكنة مدينة الجديدة وضع مخلفات الأضحية في أكياس بلاستيكية  وربطها جيدا ومن تم وضع تلك الأكياس في الحاويات المخصصة لها .

وفي ختام كلمته شدد على ضرورة مساهمة الجميع بالسلوك المواطن للحفاظ على البيئة بتصرفات بسيطة، من أجل القضاء على مظاهر وسلوكيات نشاز تنتشر بمناسبة عيد الأضحى لا تمت بصلة إلى روح وقيم العيد وتعاليم الدين والأخلاق البيئية الواجبة .

IMG-20170831-WA0060

el jadida presse2 el jadida presse el jadida presse5 el jadida presse3

IMG-20170831-WA0059IMG-20170831-WA0062el jadida presse4