بالصور..دورة تكوينية في الإعلام بالجديدة وتكريم رئيس الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام  الإلكتروني

بالصور..دورة تكوينية في الإعلام بالجديدة وتكريم رئيس الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام  الإلكتروني

الجديدة بريس

نظم معهد التكوين السمعي البصري بشراكة مع الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات وجريدة الحوار بريس، اليوم السبت 8 دجنبر الجاري، دورة تكوينية في الإعلام بموضوع “الصحافة الالكترونية بين اخلاقيات المهنة واحدث التقنيات”.

أطر هذه الدورة التكوينية الإعلامي “عادل اقليعي” باحث ومدرب في الصحافة الالكترونية، مدير مغاربية للإنتاج التلفزيوني والخدمات، مدير إنتاج قناة One Minute TV ، أستاذ سابق للصحافة الالكترونية بالمعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء، مؤسس ورئيس سابق للرابطة المغربية للصحافة الالكترونية، دبلوم الماستر في التواصل السياسي بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، وباحث في سلك الدكتوراة مختبر “التواصل وتقنيات التعبير” بكلية الآداب فاس سايس.

تمحورت أشغال الدورة التكوينية حول محورين أساسيين، المحور الأول، يتعلق بمجتمع الانترنت والاعلام الجديد، بحيث تم التطرق من خلاله إلى تأثير الانترنت على المجتمع، وتغيرات بمعالم المجتمع الإنساني، و أعمدة المجتمع الافتراضي، وكدا سمات مجتمع الانترنت.

اما المحور الثاني، فقد تمحور حول المصادر وأهميتها في الإعلام الجديد والمتمثل في أهمية المصادر، وأمثلة العزو ونسبة الخبر لمصادره، وكيفية التعامل مع المصادر، بالإضافة إلى الدقة والسبق الصحفي.

هذا وقد جرى تكريم الأستاذ عبد الوافي الحراق رئيس التنسيقية الوطنية للصحافة الالكترونية، ورئيس الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام  اللإلكتروني، وذلك اعترافا له بدوره الفعال و مجهوداته المبذولة في الدفاع عن الجسم الإعلامي و دعمه المستمر لكل القضايا العادلة والمشروعة لخدمة الإعلاميين والصحافيين.

وفي نهاية الدورة التكوينية تم توزيع شواهد تكوينية وأخرى تقديرية على المشاركين واخذ صورة جماعية بذات المناسبة.