بالصور..شبيبة العدل والإحسان تقيم ندوة حوارية شبابية بالجديدة

بالصور..شبيبة العدل والإحسان تقيم ندوة حوارية شبابية بالجديدة

الجديدة بريس

في إطار حملة  “باركا من الحكرة” وبحضور تمثيليات عن  مجموعة من الأحزاب السياسية و الجمعيات المحلية وإعلاميين، نظمت شبيبة العدل و الإحسان بالجديدة، مساء يوم الجمعة 11 ماي الجاري، ندوة حوارية شبابية تحت شعار “الشباب المغربي… الواقع و الرهانات”.

تناوب على الكلمة مجموعة من الأساتذة المؤطرين لهذه الندوة الحوارية الذين كانت مداخلاتهم تصب في منحى وضعية الشباب المغربي بين الحاضر والماضي، و كان للأستاذ محمد جميلي عن  شبيبة النهج الديمقراطي شرف افتتاح المداخلات الذي حاول من خلال كلمته أن يتطرق إلى كرونولوجيا الحركات الشبابية، بالإضافة لمجموعة من المراجعات و النقط المثيرة في تاريخ تطورها.

 الأستاذ اليعقوبي عن شبيبة حزب الأمة هو الأخر تناول مجموعة من النقاط، أهمها مواصفات المشاركة السياسية للشباب، حيث ساق مجموعة من الإحصائيات الصادمة حول المشاركة السياسية و الانتخابية، بالإضافة للأسباب الأساسية للوضع الراهن الشبابي.

مداخلة الأستاذ شعيب بونقيشا عضو  المجلس الوطني للأساتذة المتدربين سابقا،  هو الأخر تكلم فيها عن الوضع  الراهن للشباب  و ما رافقه من رفع للوعي النضالي للشباب، حيث ركز على قضية الأساتذة المتدربين كنموذج للواقع  الشبابي بالمغرب.

ولتختتم المداخلات بكلمة للأستاذة هند الكيلاني عن شبيبة العدل و الإحسان التي تطرقت من خلالها للواقع الشبابي منتقدة سياسة الدولة في تعاملها مع ملفات الشباب معززة مداخلتها بأرقام صادرة عن مؤسسات رسمية  .

 ليفتتح باب المداخلات للحضور الذين اجمعوا على الواقع المتردي الذي يعيشه الشباب كما نوهوا بهذه الندوة  الحوارية كمقدمة لتأسيس حوارات مقبلة  من أجل تقريب وجهات النظر  و وضع  أرضية عمل مشتركة لتغيير الواقع المعاش و القضاء على الحكرة.