بالصور..عامل اقليم الجديدة يشرف على اعطاء انطلاقة عملية تطهير وتعقيم المدينة

بالصور..عامل اقليم الجديدة يشرف على اعطاء انطلاقة عملية تطهير وتعقيم المدينة

الجديدة بريس – خليد اليوسي

اشرف عامل اقليم الجديدة السيد محمد الكروج، مساء اليوم الثلاثاء 24 مارس الجاري، على اعطاء انطلاق عملية تطهير و تعقيم واسعة النطاق ستشمل أحياء وشوارع وازقة مدينة الجديدة، وذلك في خطوة استباقية تهدف إلى محاصرة انتشار وباء فيروس «كورونا».

هذه العملية تشرف عليها عمالة اقليم الجديدة بتنسيق مع جماعة الجديدة، وشركة النظافة “ديرشبورغ” المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمدينة الجديدة، ومتطوعو برنامج act4community التابع للمديرية الصناعية للمجمع الشريف للفوسفاط لموقع الجرف الاصفر.

وقد شملت هذه العملية، التي انطلقت من أمام الحي البرتغالي، ساحة الحنصالي، والسوق القديم، وسيدي الضاوي، وحي القلعة ، والحي البرتغالي، في انتظار ان تعم على باقي احياء وشوارع وازقة مدينة الجديدة عبر سبعة مراحل.

وتندرج هذه العملية الوقائية والاستباقية في إطار الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد، و من أجل المحافظة على سلامة وصحة المواطنين.

هذا وقد لاقت هذه العملية ارتياحا كبيرا وسط ساكنة الأحياء التي شملها التعقيم، وعبروا عن فرحتهم بالاهتمام الكبير والمجهودات التي تبدلها الدولة في التصدي لوباء فيروس كورونا المستجد.