بالصور..عمالة الجديدة تحتفل باليوم العالمي للرياضة

الجديدة بريس

بالصور..عمالة الجديدة تحتفل باليوم العالمي للرياضة

الجديدة بريس

شهد إقليم الجديدة على مستوى جماعات الجديدة، أزمور و سيدي علي بنحمدوش اليوم 8 أبريل الجاري، برنامجا رياضيا حافلا، تزامن مع اليوم العالمي للرياضة الذي يحمل هذه السنة شعار ” الرياضة في خدمة التنمية والسلام”، أشرف عليه عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة السيد معاد الجامعي رفقة وفد رسمي يتكون من رئيس المجلس الإقليمي، الكاتب العام للعمالة، رئيس جماعة الجديدة، وشخصيات مدنية وعسكرية و رجال الإعلام.

انطلق الوفد العاملي من مقر عمالة الإقليم صوب نادي التنس الذي افتتح به البرنامج الرسمي لهذا اليوم والذي يحتفل فيه نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة المضرب بشراكة مع الجمعية الإقليمية للتنمية الرياضية بالجديدة باليوم العالمي للرياضة، وبالمناسبة أعطى عامل الإقليم انطلاقة ممارسة كرة المضرب الشاطئية وتشجيع ممارسي هذه الرياضة خصوصا فئة الفتيان .   

بعد ذلك انتقل عامل الاقليم ومن معه الى مركز تكوين الناشئين لنادي الدفاع الحسني الجديدي فرع كرة القدم لإعطاء انطلاقة دوري في كرة القدم والذي يحمل اسم “حومتي 2017″، ثم بعدها توجه الوفد إلى ملعب القرب بحي السعادة الثالثة لحضور مقابلة في كرة القدم لفئة الصغار.

هذا وكان للوفد العاملي لقاء مع عدة عروض في فنون الحرب التي احتضنتها قاعة إدريس شاكيري للرياضات ، حيث قام ممارسو رياضة الكراطي والجيدو بعروض صفق لها الحضور، وبالمناسبة كرم السيد عامل الإقليم عدة وجوه رياضية.

وقبل أن يتوجه الوفد العاملي إلى مدينة أزمور، قام عامل الإقليم بجولة داخل قاعات المركز الاقليمي للترويض الطبي، تلتها توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية الإقليمية للتنمية الاجتماعية ونادي الدفاع الحسني الجديدي فرع كرة القدم بالمركز الإقليمي للترويض الطبي .

وبمدينة أزمور أشرف السيد معاذ الجامعي والوفد المرافق له على انطلاق أنشطة رياضية مائية “الكاياك”، ثم انتقل بعد ذلك عبر قوارب تقليدية الى الضفة الاخرى لواد أم الربيع التابع لجماعة سيدي علي بنحمدوش، حيث أقيمت بالمناسبة عروض لأنواع من الرياضات التقليدية والتبوريدة، أشرفت على إعدادها الجمعية الرياضية لمواهب أحياء أزمور بشراكة مع الجمعية الإقليمية لتنمية الرياضة بالجديدة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

1 2 9 4 5 6 7 0 00 14 10 11 13 12