بالصور..مجموعة مدارس جنة الصغار بالجديدة تنظم حفلا فنيا متميزا

بالصور..مجموعة مدارس جنة الصغار بالجديدة تنظم حفلا فنيا متميزا

الجديدة بريس – خليد اليوسي

تفعيلا لبرنامج أنشطتها السنوية المعتادة، وفي إطار مشروعها التربوي، نظمت مجموعة مدارس جنة الصغار( الكدية وكاليفورنيا) بمدينة الجديدة، يوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري، بقاعة نجيب النعامي بالجديدة، حفلا ترفيهيا وتنشيطيا واستعراضيا كبيرا اقل ما يمكن القول عنه تظاهرة فنية متميزة بمشاركة جل تلاميذ المؤسسة حول السرك وفنون السرك.

افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تلاها ترديد النشيد الوطني، واستمع الحضور إلى كلمة المديرة العامة للمدرسة التي رحبت بآباء وأولياء التلاميذ، ومنوهة بكل المشاركين على المشاركة الفعالة في إنجاح هذا الحفل الفني الذي اختار هذه السنة الخروج عن نمطه الاعتيادي المتعلق بالعروض المسرحية والأغاني..

كانت العروض مختلفة، متنوعة تنوع الحدائق في فصل الربيع، خرجت من نمط الحفلات المدرسية الاعتيادية وتقليد الرقصات والعروض المسرحية إلى عروض احترافية تحول من خلالها الأطفال إلى اقتباس الشخصيات المحترفة بالسيرك، بما فيها الساحر، البهلواني، مروض الحيوانات المفترسة.. إنه عرس أقامه المتعلمون الصغار لأقرانهم وللكبار أيضا، للتعبير عن وجودهم ، وإثبات قدرتهم على تقليد الكبار في مختلف فنون السيرك.

وقد استمتع الحاضرون بفقرات فنية متنوعة ومتعددة، أبهرت ونالت استحسان أباء وأولياء التلاميذ المشاركين الذين صفقوا لها بحرارة، كونها عرفت نجاحا تنظيميا محكما، وفنيا متميزا.

ويبقى الهدف من هذه الأنشطة تحقيق الانسجام لدى التلميذ وإخراج الطفل من التقوقع حول الذات إلى الانسجام والانفتاح داخل المجتمع المصغر الذي يأويه .