بالصور..مستخدمي مركز الحليب دانون بمدينة الجديدة يخوضون اضرابا عن العمل

بالصور..مستخدمي مركز الحليب دانون بمدينة الجديدة يخوضون اضرابا عن العمل

الجديدة بريس

نظم عمال مركز الحليب دانون بمدينة الجديدة صباح اليوم الثلاثاء 7 غشت الجاري، وقفة احتجاجية أمام مدخل المعمل احتجاجا على استمرار الإدارة في نهج سياسة القمع للحريات النقابية وسياسة التهديد في حق المنخرطين في المكتب النقابي والتوقيف التعسفي في حق الكاتب العام عبد الرحيم خراف ونائبه سيف الدين لمزوري بالاضافة الى رفض الإدارة سياسة الحوار الجاد والبناء كحل بديل لمشاكل الشغيلة.

هذه الوقفة جاءت بناء على بيان صادر عن الاتحــاد الوطنــي للشغــل بالمغــرب نقابة مستخدمي مركز الحليب – دانون مركز الجديدة، دعت من خلاله الشغيلة الى الاحتجاج على الوضع الذي أصبحت تشهده الشركة بوحدة الجديدة من غليان نتيجة استمرار الإدارة المحلية في تعنتها وتبنيها لمبدأ الرأي الأحادي في تحديد مصير الشغيلة.

وفي ما يلي نص البيان الذي توصل به موقع “الجديدة بريس”:

 في خضم ما تشهده شركتنا بوحدة الجديدة من غليان نتيجة استمرار الإدارة المحلية في تعنتها وتبنيه المبدأ الرأي الأحادي في تحديد مصير الشغيلة . ومن خلال تضارب الأنباء في ما أدلت  به الإدارة بخصوص قرار طرد الكاتب العام ونائبه ضاربة مرة أخرى عرض الحائط الحريات النقابية المدرجة و بكل جدية  في دستورنا المغربي، ومواثيقنا الوطنية وكذا الدولية، وبناء عليه فقد عقد المكتب النقابي لمستخدمي مركز الحليب دانون المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب جمعه الاستثنائي يوم السبت 50/80/2017 بمقر الاتحاد لتدارس الوضع الحالي والتعبيرعن رفضه التام لقرار التوقيف في حق الكاتب العام خراف عبد الرحيم ونائبه لمزوري سيف الدين .

ان المكتب النقابي وهو يتابع عن كتب المسار النضالي للشغيلة في حمل الشارة، يعبر عن استيائه للمواقف المتذبذبة والتصريحات المتناقضة للمسؤولين بالوحدة، وما يطبع ذالك من احتقان غير مسبوق لدى الشغيلة الجديدين مرة أخرى :

  • استمرار الإدارة في نهج سياسة القمع الحريات النقابية وسياسة التهديد في حق المنخرطين في المكتب النقابي.

  • التوقيف التعسفي في حق الكاتب العام عبد الرحيم خراف ونائبه سيف الدين لمزوري.

  • رفض الإدارة سياسة الحوار الجاد والبناء كحل بديل لمشاكلنا.

  • رفضها التام للبيان رقم 2.

 تبعا لذلك يعلن المكتب النقابي لمستخدمي مركز الحليب دانون تبرأه من أي قرار تتخذه الادارة ليس في صالح الشغيلة ومنافيا للقوانين الوطنية. كما نعلن عن خوض اضراب لمدة 48 ساعة يومي 08 و09 غشت 2017 قابلة للتجديد والتمديد في حالة إذا ما استمر الوضع على ما هوعليه من تجميد للحوار الاجتماعي واعتماد سياسة التماطل والمراوغة.

وفي الاخير يدعو المكتب النقابي جميع المناضلات والمناضلين الي الانخراط والمشاركة لا نجاح هذه المحطة النضالية .

 

el jadida presse1 el jadida presse 2 el jadida presse0 el jadida presse3