بالصور..معرض فني للوحات التشكيلية للفنانة فاطمة الزهراء زرياب من تنظيم Act4community ثقافة وفن بالمركب الثقافي للمجمع الشريف للفوسفاط بالجديدة

بالصور..معرض فني للوحات التشكيلية للفنانة فاطمة الزهراء زرياب من تنظيم Act4community ثقافة وفن بالمركب الثقافي للمجمع الشريف للفوسفاط بالجديدة

الجديدة بريس – خليد اليوسي

نظمت Act4community ثقافة وفن مساء يوم الثلاثاء 10 مارس الجاري، بالمركب الثقافي للمجمع الشريف للفوسفاط بالجديدة، معرضا فنيا للوحات التشكيلية للفنانة فاطمة الزهراء زرياب اختارت له موضوع “حوار مع الذات “.

وقد نظم هذا المعرض بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، واحتفالا بالمرأة الجديدية الفنانة والمبدعة.

المعرض تضمن مجموعة من اللوحات التشكيلية للفنانة فاطمة الزهراء زرياب ذات الطابع التجريدي والسريالية.

وأكد السيد هشام أيت عبي الكاتب العام لجمعية  Act4community ALCEJ ثقافة وفن، في تصريح خص به موقع “الجديدة بريس” أن هذا النشاط هو الرابع من نوعه الذي يدخل في سلسلة  الأنشطة المبرمجة للاحتفال بالمرأة خلال شهر مارس، وأنه لم يقتصر الاحتفاء بالمرأة في يومها العالمي بل تغير البرنامج ليستمر طيلة الشهر بأكمله.

ويضيف السيد هشام أن Act4community ثقافة وفن، تحتفي اليوم في هذا النشاط الفني بفاطمة الزهراء زرياب كفنانة تشكيلية مرموقة تحمل رسالة فنية، وأنها تعمل على دعم الفنانين والاحتفاء بهم والعمل على اعطاء دفعة نوعية للمشهد الثقافي والفني بالجديدة.

الفنانة فاطمة الزهراء زرياب، فنانة تشكيلية من مواليد مدينة الجديدة، درست الفن التشكيلي بالثانوية التقنية الخنساء بالدار البيضاء سنة 1985/1988 قامت بعدة معارض بمختلف انحاء العالم، من بينها: فرنسا، بلجيكا، تونس، والاردن.

هي رئيسة جمعية دار Z للثقافة والفنون، استاذة التربية التشكيلية بمؤسسة شيراز، ومؤسسة الملاك الازرق، ومؤسسة شاركو، كما تقوم حاليا بتنشيط ورشات فنية لفائدة النساء كعلاج النفسي عبر الفن.

وجدير بالذكر ان الفنانة فاطمة الزهراء زرياب تعد أول من ساهم في تعميم الفن التشكيلي وفتح عالمه في وجه جمهور من مختلف الفئات العمرية والثقافية وعللى الخصوص النساء بما فيهن، مثقفات، عاملات، وأرباب بيوت، وذلك من خلال اعطاء دروس وتنظيم ورشات فنية.