بالصور.. منتجع مازغان السياحي يخصص يوما ترفيهيا للأطفال المعاقين

el jadida presse

بالصور.. منتجع مازغان السياحي يخصص يوما ترفيهيا للأطفال المعاقين

الجديدة بريس

في إطار الأنشطة الترفيهية التي يقوم بها مركز مبادرة تأهيل الأطفال المعاقين بالجديدة، خارج فضاء المركز وبتنسيق مع إدارة منتجع مازغان السياحي، نظم اليوم الأربعاء 31 ماي الجاري، نشاطا  ترفيهيا تربويا موجها للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا اليوم الذي انتظره بشغف هؤلاء الأطفال، الذين عبروا عن سعادتهم وفرحتهم بمجرد ما تلقوا خبر دعوة الحضور لليوم الترفيهي المقام داخل منتجع مازغان السياحي، هو ما أكده أب أحد الأطفال.

وقد تضمن هذا النشاط الترفيهي التربوي الذي أقيم ب ” الفيرمة ” داخل المنتجع السياحي، رسومات للأطفال على الورق وأعمال يدوية على الخزف إضافة لألعاب ترفيهية ومسابقات. كما قام الأطفال بجولة داخل الإسطبل الذي يضم عدد من الحيوانات الأليفة، بقر، معز، بط، طاووس، دجاج…

 ويبقى الهدف من إقامة هذا النشاط الترفيهي، رسم البسمة على وجوه هؤلاء الأطفال وإخراجهم من جو المركز لتفريغ طاقاتهم المكبوتة من خلال اللعب والرسم والتأقلم في المجتمع وخدمة أنفسهم بشكل أفضل وكسر الحاجز النفسي والاجتماعي بينهم.

ووزعت على الاطفال في نهاية النشاط هدايا رمزية مقدمة من طرف إدارة منتجع مازغان.

el jadida presse1 el jadida presse0 el jadida presse2 el jadida presse6 el jadida presse4 el jadida presse3 el jadida presse5 el jadida presse8 el jadida presse7