بالصور..وقفة احتجاجية لعمال شركة “ديريشبورغ” للنظافة بمدينة الجديدة

بالصور..وقفة احتجاجية لعمال شركة “ديريشبورغ” للنظافة بمدينة الجديدة

الجديدة بريس

نفذ عمال ومستخدمو شركة “ديريشبورغ” للنظافة بمدينة الجديدة، صبيحة يوم الأربعاء 9 غشت الجاري، وقفة احتجاجية أمام المرآب التابع للشركة، مطالبين بضرورة تنفيذ بنود الإتفاق المبرم بين نقابتهم وإدارة ” ديريشبورغ “، بدل سياسة التسويف ومحاولة التراجع عما تم الإتفاق عليه في محضر الاتفاق الموقع عليه بتاريخ 8 مارس 2017.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية بناء على بلاغ صادر عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بتاريخ 07/08/2017 بعد اجتماع المكتب الإقليمي والجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية فرع بلدية الجديدة ونقابة مستخدمي القطاع الخاص للنظافة بالجديدة المنضوين تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب .

وقال مصدر نقابي من المحتجين، إن الإدارة تحاول منذ مدة التماطل في تنفيذ محتوى الاتفاقية، حيث ظلت جميع المطالب بدون تحقيق ولا سيما المتعلقة بمنحة المردودية، منحة الأعياد وخصوصا عيد الأضحى، ومنحة الدخول المدرسي بالإضافة إلى تلاعب الشركة فيما يخص التغطية الصحية وعدم التصريح ببعض الأشهر من العمل ناهيك عن افتقار المرآب لأدنى شروط النظافة والسلامة الصحية مما يعرض صحة السائقين والعمال للأمراض والتعفنات خصوصا في غياب المراقبة الطبية للعاملين في هذا القطاع.

وفي اتصال هاتفي مع مسؤول عن شركة “ديريشبورغ” بمدينة الجديدة، صرح بأن هذا الإضراب لم يؤثر على السير العادي للشركة، وأنه جاء دون سابق إنذار مما ينم أن الفئة المضربة عن العمل أرادت ثني يد الادارة لاخضاعها لمتطلباتها خصوصا في هذه الظرفية التي تعرف فيها مدينة الجديدة الاكتظاض.

وقد نفى ذات المتحدث كل ما يتعلق بالتلاعبات في التغطية الصحية وأنها مجرد ادعاءات كاذبة، كما فند مسألة افتقار المرأب لأدنى شروط النظافة وأنه شخصيا وقف على إعادة تهيئته حتى أصبح حاله أحسن مما كان عليه أيام الشركة السابقة، وأن مشكل الماء الصالح للشرب هو مشكل يتعلق بالربط وأن الشركة لا يمكنها ان تقوم بذلك لان الملك ليس في ملكيتها، وعليه فإنها ستعمل على حل هذا المشكل في القريب العاجل.

وفيما يتعلق بالمراقبة الطبية فقد أوضح المسؤول في تصريحه ان الادارة تعمل على خلق لجنة الصحة والسلامة ستسهر على المراقبة الطبية للعاملين، وستشرع في عملها بعد فصل الصيف.

el jadida presse2 el jadida presse4 el jadida presse1