تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بمدينة الجديدة

تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بمدينة الجديدة

الجديدة بريس – خليد اليوسي

أفادت مصادر عليمة لموقع “الجديدة بريس” تسجيل حالة جديدة بإقليم الجديدة، والاولى على مستوى عاصمة دكالة، مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأكدت ذات المصادر، أن الحالة التي تم اكتشافها هي لرجل يبلغ من العمر 63 سنة يقطن في حي سيدي موسى بمدينة الجديدة، كان قد حل بالمغرب رفقة زوجته  يوم 13 مارس الجاري، في طائرة قادمة من تركيا بعد تأديته لمناسك العمرة.

وتضيف الصادر ذاتها، أن ذات الشخص اجريت له التحاليل بحر الأسبوع المنصرم، ليتم تأكيدها صباح اليوم الإثنين 30 مارس الجاري، أنها ايجابية، وبالتالي فإنه يحمل فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 هذا وقد أجريت تحاليل لزوجته وابنته اللتان يقطنان معه في نفس المنزل، في انتظار ما ستسفر عنه النتائج، اذا ما كانتا مصابتين بالفيروس أم لا.

وللإشارة، فإننا كإعلام محلي نجد صعوبة في الوصول والولوج الى المعلومة حول معرفة مستجدات فيروس كورونا باقليم الجديدة في ضل الحجر الاعلامي الذي يفرضه المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بالجديدة على وسائل الاعلام بالجديدة.

وللرسالة، نرجو من المواطنين ان يلتزموا ويتقيدوا بالأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية، وأن لا يغادروا منازلهم الا للضرورة القصوى “بقا في دارك”.