تفويت مركز الاصطياف “لافارج” بالجديدة بمليار وتسعة مائة مليون سنتيم

تفويت مركز الاصطياف “لافارج” بالجديدة بمليار وتسعة مائة مليون سنتيم

الجديدة بريس

أعلنت لجنة فتح الأظرفة المتعلقة يوم الاثنين الماضي عن نيل شركة أراضي كابتال ARADEI CAPITAL (شركة مجهولة الاسم SA) الرائدة في الإيجار التجاري صفقة تفويت العقار المسمى “سانية شرفة” موضوع الرسم 1563/z بطريق الدار البيضاء “مركز الاصطياف لافارج سابقا ” بقيمة إجمالية تقدر ب 19 مليون درهم (مليار وتسعة مائة مليون سنتيم).

ولتنوير الرأي العام المحلي فإن تفويت العقار المذكور مر بمراحل التالية:

1- تصويت أعضاء المجلس الجماعي على المقرر الجماعي القاضي بالموافقة على تفويت العقار المسمى “سانية شرفة” موضوع الرسم 1563/z بطريق الدار البيضاء “مركز الاصطياف لافارج سابقا “

2- اجتماع اللجنة الإدارية للخبرة والتقييم (هي لجنة مكونة بقانون وتتكون من السلطة المحلية ومديرية العامة للضرائب ومصلحة التسجيل ومديرية الأملاك المخزنية والوكالة الحضرية والجماعة المحلية) برئاسة السيد باشا مدينة الجديدة وتحديد 1100 درهم كثمن افتتاحي لتفويت العقار.

3- تصويت أعضاء المجلس الجماعي على المقرر الجماعي القاضي بالموافقة على الثمن الإفتتاحي للتفويت والمحدد في (1100 درهم) والذي تم اقتراحه من طرف اللجنة الإدارية للخبرة والتقييم.

4- تصويت أعضاء المجلس الجماعي على المقرر الجماعي القاضي بالموافقة على كناش التحملات المتعلق بتفويت العقار والذي يحدد جميع الإجراءات المتعلقة بالتفويت كما أنه يشترط أن التفويت مفتوح أمام المتنافسين المستثمرين الحاملين لمشروع إستثماري في المجال السياحي والترفيهي، إضافة إلى وجوب خلق فرص شغل للشباب عبر المشروع المقترح.

5- الاعلان عن صفقة طلب عروض مفتوح من أجل تفويت العقار بمجموعة من الجرائد من اللغتين العربية والفرنسية والبوابة الإلكترونية للصفقات العمومية.

6- فتح الأظرفة المتعلقة بالصفقة من طرف لجنة تتكون من رئيس جماعة الجديدة والمدير العام للمصالح الجماعية ورؤساء الأقسام الجماعية التالية التقني والتعمير وقسم الميزانية والصفقات ورئيسة مصلحة الصفقات ووكيل المداخيل الجماعية ورئيس لجنة البرمجة والميزانية وبحضور الوكالة الحضرية لإقليمي الجديدة وسيدي بنور ومندوبية وزارة السياحة ومندوبية وزارة التجارة والصناعة ورئيس قسم الجماعات المحلية ورئيس قسم التعمير بعمالة الجديدة حيث تقدما شركتان للمنافسة هما:

-MCJ TRAVAUX CONSTRICTION

-ARADEI CAPITAL

7- الاطلاع على الملف الإداري والتقني، ودراسة وتقييم العروض التقنية المقدمة من طرف المتنافسين.

8- الإعلان عن النتائج النهائية حيث نالت الشركة القابضة أراضي كابتال ARADEI CAPITAL (شركة مجهولة الاسم SA) صفقة تفويت العقار بثمن إجمالي قدره 19 مليون درهم (مليار وتسعة مائة مليون سنتيم) وخلق 250 فرصة شغل للشباب.

هذا وتعتبر شركة أراضي كابتال ARADEI CAPITAL HOLDING شركة قابضة مجهولة الاسم رأسمالها ملايين الدراهم ومن بين المساهمين بالشركة الحاليين نجد “لابيل في” و “البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير” و “سانام هولدينغ” و”بيست فينونسيير”، وتسير العقارية من قبل شركة التدبير المستقلة “ريم بارتنر” التي يوجد مقرها في الدار البيضاء، وباشرت “أراضي كابتال” نشاطها في المغرب سنة 2001 ضمن مجموعة “لابيل في” لبيع المواد الغذائية، والامتياز الحصري لشركة Carrefour في المغرب، حيث تم استخدامها كمنصة عقارية لتطوير محلات السوبر ماركت ومعارض البيع بالتجزئة المرتبطة بها.

وتضم “أراضي كابتال” حاليا 26 عقار متواجد في 15 مدينة في المملكة، بمساحة إجمالية قابلة للإيجار تفوق 220.000 متر مربع (إلى غاية 30 شتنبر 2018) وأكثر من 500 إيجار تجاري. وتسير العقارية من قبل شركة التدبير المستقلة “ريم بارتنر” التي يوجد مقرها في الدار البيضاء وسجلت عقاراتها في سنة 2017، ما يزيد عن 34 مليون زائر.

عن رئيس جماعة الجديدة