تنصيب الرئيس الجديد للمجلس العلمي بالجديدة

تنصيب الرئيس الجديد للمجلس العلمي بالجديدة

الجديدة بريس – خليد اليوسي

بأمر من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ترأس أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، مرفوقا بالأمين العام للمجلس العلمي الأعلى محمد يسف وعامل اقليم الجديدة محمد الكروج، حفل تنصيب الرئيس الجديد للمجلس العلمي بالمدينة الدكتور عبد المجيد محيب خلفا للأستاذ عبد الله شاكر.

وخلال حفل التنصيب هذا، أبرز التوفيق، في كلمة بالمناسبة، أهمية الدور الذي تضطلع بإمارة المؤمنين في حماية الملة والدين، والعمل على تحقيق الأمن والعيش الكريم والكرامة لأبناء الأمة المغربية، وذلك في إطار عقد البيعة.

كما ذكر الوزير، بدور المجلس العلمي الأعلى الذي يعتبر مؤسسة العلماء، وكان يسمى سابقا بمشيخة العلماء، حيث لعب دورا كبيرا في سياسة المغرب، و كان هذا المجلس هو الذي يتخذ مجموعة من القرارات والتي عادة ما تتعلق بالسياسة والإسلام.

هذا وتقدم رئيس المجلس العلمي الجديد برفع برقية الولاء و الإخلاص للسدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أصالة عن نفسه و نيابة عن الخطباء و الوعاظ و المرشدين بإقليم الجديدة.

وقد حضر حفل التنصيب، ممثلين عن الهيأة القضائية ومنتخبون وممثلو السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية، بالإضافة إلى عدد من الأئمة والوعاظ بالاقليم.