جمعية امهات و اباء و أولياء أمور تلاميذ مدرسة التريعي بنات تجدد مكتبها المسير

جمعية امهات و اباء و أولياء أمور تلاميذ مدرسة التريعي بنات تجدد مكتبها المسير

الجديدة بريس – محمد الصابوني

انعقد صباح يومه الأحد فاتح أكتوبر 2017 الجمع العام الاستثنائي لجمعية امهات و اباء و أولياء أمور تلاميذ مدرسة التريعي بنات بالجديدة و الذي دعي إليه جل أعضاء المكتب المسير للجمعية بعد استقالة الرئيسة السابقة للجمعية السيدة جميلة قبلي بعدما غادرت ابنتها المؤسسة السنة الفارطة, و هو ما فرض على الجمعية الامتثال للقانون الجاري به العمل و المنظم لعمل جمعيات الاباء بالمغرب و عقد جمع عام استثنائي لانتحاب مكتب مسير جديد. الجمع العام احتضنته إحدى قاعات المؤسسة التي تنشط فيها الجمعية انطلق في حدود الساعة العاشرة صباحا  , بحضور سبعة أعضاء من أصل تسعة كانوا يشكلون المكتب السابق , بالإضافة إلى السيدة مليكة بطاح مديرة المؤسسة و عدد هام من اباء و أمهات و أولياء التلاميذ المسجلون بالمؤسسة و الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع إشعال الجمع و أغنوه باقتراحات و أفكار ممكنة التحقيق.

افتتح الجمع العام بكلمة ترحيبية ألقتها السيدة رئيسة الجمعية التي شكرت الحضور على الاستجابة لدعوة الجمعية, و تقدمت بالشكر الجزيل أيضا للسادة و السيدات أعضاء المكتب المسير على تضحياتهم و تفانيهم في كل عمل يستهدف مصلحة التلميذ , ليمر الجمع العام إلى النقطة الموالية ضمن جدول أعماله و هي تلاوة التقريرين الأدبي و المالي تواليا من طرف السيد الكاتب العام محمد الحماص , و السيد زهير المتوكل أمين المال , لتتم مناقشتهما و التصويت عليهما بإجماع من حضروا الجمع العام.

بعد ذلك , قدم المكتب المسير السابق استقالته طبقا للقوانين الجاري بها العمل , لفسح المجال أمام الجمع العام لانتخاب مكتب مسير جديد للسهر على تدبير شؤون الجمعية في ولاية من ثلاثة سنوات. و قد ارتأى الجمع العام رفع عدد أعضاء المكتب المسير من تسعة أعضاء إلى ثلاثة عشر عضوا و دلك لفسح المجال أمام كل المهتمين بالتطوع لمصلحة التلاميذ, فأفرز الجمع العام مكتبا جديدا تكون من الرئيس و ستة نواب سيترأسون اللجان الوظيفية التي ستسهر على تنفيذ البرنامج السنوي للجمعية كل في مجال اختصاصه , الكاتب العام و أمين المال و نائبيهما بالإضافة إلى  مستشارين.

و في ختام الجمع , ثمت تلاوة برقية الولاء و الإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة انعقاد هذا الجمع العام الاستثنائي.

 و هذه تشكيلة المكتب الجديد :

الرئيس           : السيد  محمد الصابوني

النائب الأول     : السيد محمد كنعان

النائب الثاني     : السيد عبد العزيز هنداوي

النائب الثالث     : السيد فتح سندباد

النائب الرابع     : السيد كومية محمد

النائب الخامس   : السيد عبد العالي أيت عيسى

النائب السادس   : السيد إدريس بوهية

الكاتب العام      : السيد محمد الحماص

نائب الكاتب العام : السيد ابراهيم حلابي

أمين المال         : السيد زهير المتوكل

نائبة أمين المال   : السيدة نادية لكزولي

مستشار أول      : السيد أحمد بدر الدين

مستشار ثاني     : السيد شعيب بوسليم