حفل الانطلاق الرسمي لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الخامسة بمدرسة تكني

حفل الانطلاق الرسمي لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الخامسة بمدرسة تكني

الجديدة بريس – نورالدين فقري
تحت شعار: قارئ اليوم قائد الغد، نظمت مدرسة تكني بشراكة مع جمعية آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ وشبكة القراءة بالمغرب فرع مدينة الجديدة حفل الانطلاق الرسمي لفعاليات مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الخامسة، وذلك يومه السبت 23 نونبر 2019 انطلاقا من الساعة 10:30 بمقر المؤسسة.
برنامج الحفل كان متنوعا وشيقا، استهله السيد مدير المدرسة بكلمة رحب فيها بالضيوف، ثم تلى القارئ التلميذ “عثمان كركوزي” ما تيسر من الذكر الحكيم، وهو بالمناسبة الفائز بمسابقة القرآن الكريم للسنة الماضية التي نظمها نادي “القرآن الكريم” بالمؤسسة، بعدها وقف الجميع ليرددوا كلمات النشيد الوطني.
فقرة الكلمات الترحيبية عرفت مداخلة كل من:
1- الأستاذ “حسين حرث” نيابة عن المدرسة.
2- الأستاذة “نعيمة أبو الفتح” عن شبكة القراءة بالمغرب فرع الجديدة.
3- الأستاذ “سميع نهري” عن جمعية آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ.
كل الكلمات ركزت على عملية القراءة كرافعة للتعلم الجيد، كما نوهت بالحدث وبانخراط المؤسسة طاقما إداريا وتربويا وجمعية آباء في إنجاح هذه التظاهرة.
ثم بعد ذلك تم عرض شريط صور يخلد مشاركة مدرسة تكني في مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الرابعة، هذه المشاركة ورغم الصعوبات عرفت نجاحا وانخراطا باهرين. غطى الشريط أهم المراحل التي قطعتها المدرسة في طريق هذه المسابقة منذ الإعلان عن بدايتها الفعلية في حفل بهيج مرورا بمرحلة اللقاءات التكوينية واستقبال الضيوف، وصولا إلى مرحلة الإقصائيات المحلية على صعيد المؤسسة والإقصائيات على صعيد الإقليم.
شهد الحفل فقرة تكريم:
1- التلميذات والتلاميذ الذي ساهموا في مسرحية “أقرأ أو لا أقرأ” التي شاركت بها المؤسسة في الحفل الختامي لتوزيع الجوائز على المتفوقات والمتفوقين في مرحلة الإقصائيات الإقليمية السابقة.
2- التلميذات اللواتي تأهلن على صعيد المؤسسة للإقصائيات الإقليمية للمسابقة.
( الجوائز مقدمة من شبكة القراءة)
3- الأستاذات والأساتذة الذين ساهموا في إنجاح النسخة الرابعة (ذة نعيمة ورضان، ذة بهيجة املية، ذ زايد بويزمي) حيث سلمت لهم أدرع تكريمية مقدمة من طرف جمعية الآباء.
بعد حفل شاي على شرف الحضور والمنظم من طرف بعض الأمهات مشكورات، تم تقديم عرض “بويربوينت” حول “مسابقة تحدي القراءة: الجوازات، مواصفات الكتاب المقروء، معايير التحكيم” لفائدة بعض التلميذات والتلاميذ المقبلين على خوض غمار المنافسة. عرف الحفل نجاحا كبيرا وأدى بحق الأهداف التي سطرت له وذلك بتظافر جهود أعضاء نادي “القراءة والإبداع” مشكورين و الطاقم الإداري وجمعية الآباء وشبكة القراءة بالمغرب.