حكم قضائي يقضي بعزل ميلود اسقوقغ رئيس جماعة البير الجديد

حكم قضائي يقضي بعزل ميلود اسقوقغ رئيس جماعة البير الجديد

الجديدة بريس – متابعة

قضت المحكمة الادارية صباح اليوم الإثنين 13 يناير الجاري، في الملف عدد 532/7110/2019 بعزل ميلود اسقوقغ من رئاسة وعضوية جماعة البير الجديد مع النفاذ المعجل.
وكان عامل إقليم الجديدة محمد الكروج، قد باشر عملية تفعيل مسطرة عزل رئيس جماعة البير الجديد ميلود السقوقع، المنتمي سياسيا، لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، لدى المحكمة الإدارية بمدينة الدار البيضاء، بعدما كشف تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية، التي قامت في السابق، وبالضبط في شهر أبريل الماضي، بزيارة ميدانية بالجماعة المذكورة، حيث وقفت عن وجود اختلالات وتجاوزات تتعلق بقطاع التعمير والبناء، وقطاع الصفقات العمومية والمعدات بمؤسسة الجماعة، ووجهت في شأنها، أكثر من 40 ملاحظة إلى رئيس جماعة البير الجديد.

هذه الإشكاليات، دفعت بالمفتشية سالفة الذكر، إلى مطالبة رئيس جماعة البير الجديد، بضرورة الرد على هذه الملاحظات، كتابيا، مع مراسلة عامل إقليم الجديدة في شأن نفس الملف في أجل لا يتجاوز 15 يوما.

 وبعد تأخر المعني بالأمر، الإجابة على التجاوزات المطروحة، فعَّل الكروج، مسطرة العزل، عن طريق المحكمة الإدارية، معتمدا بذلك على الفصل 64 ، من القانون التنظيمي للجماعات المحلية 113-14.