خطير.. ملفات الفساد تزكم أنوف الجديديين بعد طرحها في دورة ماي2017 للمجلس الجماعي للجديدة(+فيديو)

el jadida presse

خطير.. ملفات الفساد تزكم أنوف الجديديين بعد طرحها في دورة ماي2017 للمجلس الجماعي للجديدة(+فيديو)

الجديدة بريس

خطير ومثير للجدل، تلك التصريحات النارية التي جاءت على لسان المستشار الجماعي مصطفى الماحي عن حزب الأصالة والمعاصرة ونائب رئيس المجلس السابق لمدينة الجديدة، في تدخله أثناء أشغال دورة مجلس جماعة الجديدة لشهر ماي 2017، التي انعقدت بحر الأسبوع المنصرم.

فقد أشار المستشار الجماعي مصطفى الماحي بأن هناك ملفات خطيرة تنم بخروقات وفساد إداري بجماعة الجديدة، يبقى أهمها ملف البقع الأرضية المتواجدة بدرب الحاج الشاوي، مشيرا إلى البقعة التي منحت من أجلها شهادة إدارية واعتراف موقع من طرف الرئيس السابق إبان المجلس الفارط على أنها البقعة ليست تابعة لأملاك الجماعة، حيث تملكها شخص قام فيما بعد بعرضها للبيع، في حين أن هناك شهادة عقارية تثبت العكس وأن نفس البقعة هي في ملكية جماعة الجديدة، مما جر مالكها الجديد الى المحكمة، ولربما هو الآن وراء القضبان.حسب قول المستشار الماحي.

 كما طالب ذات المتحدث من رئيس المجلس أن يجري بحثا في قضية ضياع دفتر تسجيل ممتلكات جماعة الجديدة Registre de Semi-constance .    

ونظرا لخطورة الملف الذي طرحه المستشار مصطفى الماحي الذي ينم بوجود خروقات تمارس داخل ردهات قصر بلدية الجديدة، فقد تقدم برسالة إلى رئيس المجلس مطالبا إياه بضرورة فتح تحقيق في ملف البقع الأرضية الذي تروم حوله شبهات واتهامات خطيرة قد تعصف بموظفين ومنتخبين لهم صلة بذات الموضوع.

هذا وفي نفس السياق تدخل المستشار الجماعي محمد الشاون، الذي صرخ بأعلى صوته وسط الجلسة منبها لخطورة الملف الذي طرحه المستشار مصطفى الماحي، وأنه يستوجب على الجميع أن يمتثل أمام أنظار الوكيل العام لجلالة الملك بالجديدة ليجري بحثا في هذا الملف. 

فهل سيفتح رئيس المجلس الجماعي للجديدة تحقيقا في الموضوع الذي رائحة فساده الكريهة أزكمت أنوف الجديديين؟ أم أن هناك ما هناك..؟ وبالتالي، تدفن هاته الملفات في الظلام.