ساكنة الجديدة تخرج للتنديد بالعدوان الصهيوني على غزة

ساكنة الجديدة تخرج للتنديد بالعدوان الصهيوني على غزة

الجديدة بريس – متابعة

تجمع عدد من ساكنة مدينة الجديدة في وقفة تضامنية مع قطاع غزة الأبية التي دعت لها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بالجديدة مساء يوم الجمعة 15 نونبر الجاري أمام مسرح عفيفي.

وتأتي هذه الوقفة التي شاركت فيها العديد من الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية بالمدينة للتنديد بالمحزرة الفضيعة التي ارتكبها الكيان الغاصب في حق ساكنة غزة والتي ارتقى خلالها أزيد من 34 شهيدا على رأسهم القائد بهاء أبو العطاء القيادي بسرايا القدس وعشرات الجرحى والمصابين  .

نساء وشيوخ وأطفال موشحين بالكوفية الفلسطينية  بحت حناجرهم بشعارات منددة بالاجرام الصهيوني وغطرسته، وشجبت الصمت الدولي والعربي الرسمي المريب إزاء هذا الإجرام.

وقد  صدر عن هذه الوقفة بيان ختامي  عبرت  فيه الهيئات المشاركة عن تضامنها المطلق مع القضية الفلسطينية ومساندتها لكل أشكال النضال التي يواجه بها العدو وناشدت المجتمع الدولي للتحرك لحماية الفلسطينيين وعدم نهج سياسة الكيل بمكيالين.

  ولم يفت البيان المطالبة بوقف سياسات التطبيع المتزايدة مع الكيان الصهيوني المجرم، واختتمت فعاليات هذا الوقفة بقراءة سورة الفاتحة  والدعاء بالرحمة للشهداء والشقاء للجرحى والمصابين والتمكين المجاهدين .