ساكنة الدواوير المجاورة للحي الصناعي بالجديدة تخرج للاحتجاج على خدمات الشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري

ساكنة الدواوير المجاورة للحي الصناعي بالجديدة تخرج للاحتجاج على خدمات الشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري

الجديدة بريس

قام صباح اليوم الجمعة 05 الجاري، عند المدخل الجنوبي لمدينة الجديدة، الطريق المؤدية إلى مدينة مراكش، العشرات من ساكنة الدواوير المجاورة للحي الصناعي بالجديدة، بإيقاف  حافلات النقل الحضري بالمدينة مطالبين من الشركة المفوض لها تدبير النقل  الحضري بتحسين خدماتها اتجاه المواطنين.

وقد أرغم المحتجون توقف عدد من حافلات النقل الحضري التي تشتغل بذات الخط، مما استوجب حضور رجال السلطة المحلية يتقدمهم باشا المدينة وقائد المنطقة ومسؤولين أمنيين وممثلين عن الشركة، دخلو في حوار مع المحتجين لمعرفة أسباب الاحتجاج وكذا الوقوف على المطالب التي يرغبون فيها.

هذا، وحسب ما استسقاه موقع “الجديدة بريس” فإن مطالب المحتجين تكمن في:

  • توفير حافلات من الحجم الكبير عوض الحافلات الصغيرة التي لا تستحمل كثافة الركاب والقدرة الاستيعابية للخط، وهو ما ينتج عنه اكتضاض داخل الحافلة وتعرض النساء للتحرش جراء الالتصاق.

  • إعادة النظر في حراس الأمن أو ما يصطلح عليه ب”كونترولور” حيث أن أغلبهم من ذوي السوابق العدلية ولا يتوفرون على اللباقة في محاورة الزبناء ويغلب عليهم طابع القوة والتعنيف واستعراض العضلات.

  • احترام وقت مرور الحافلة، بحيث اشتكى المحتجون على تأخر الحافلات وعدم التزامها بالوقت، وهو ما يضيع على الركاب الولوج للعمل في الوقت المطلوب، وكدا  نفس الأمر بالنسبة للتلاميذ المتوجهين الى المدرسة.