سجال قانوني حول افتتاح متجر تجاري خاص باللوازم الرياضية بمشروع أرض ” مخيم لافارج ” بالجديدة

سجال قانوني حول افتتاح متجر تجاري خاص باللوازم الرياضية بمشروع أرض ” مخيم لافارج ” بالجديدة

الجديدة بريس – متابعة

خلق افتتاح متجر تجاري خاص باللوازم الرياضية بمشروع أرض ” مخيم لافارج ” بالجديدة، يوم أمس الخميس 26دجنبر الجاري، سجالا قانونيا حول مدى حرص السلطات المحلية والجماعة الترابية على احترام بنود دفتر التحملات الذي صادق عليه المجلس في دورة أكتوبر من السنة الماضية.

وتعود أسباب السجال لكون الأرض المشار إليها كانت موضوع صفقة تفويت لأحد المستثمرين المغاربة بقيمة مالية تقل بكثير عن القيمة الحقيقية لسعر المتر المربع في ذات المنطقة التي تصنف سياحية، ولكون التفويت تم على أساس كناش تحملات تنص إحدى مواده على انجاز مشروع سياحي وترفيهي لفائدة ساكنة مدينة الجديدة .

وسبق للمجلس الجماعي للجديدة  أن زف للساكنة طبيعة المشاريع التجارية والترفيهية التي سيتكون منها المشروع، والتي ستغطي ثلث مساحة الأرض المقام عليها، فيما سيتم تحويل الثلثين المتبقيين إلى منطقة خضراء مفتوحة في شكل منتزه.

إلا أن تسريع وثيرة افتتاح المتجر التجاري ، الشطر الأول في المشروع ، وعدم وفاء المستثمر بالتزاماته وبمقتضيات كناش التحملات، عرض مجلس بلدية الجديدة لانتقادات حادة واتهامه بالتواطئ مع صاحب المشروع والتساؤل عن مدى قانونية الترخيص له لممارسة نشاطه التجاري .

تأجيل إنجاز الشطر الترفيهي والسياحي دفع المهتمين والمتتبعين للشأن المحلي إلى التساؤل عن مصيره ومآله والتخوف من تغيير ملامح المشروع في أي وقت.