سكان اقامة سليمان بحي المطار مستاؤون  لغياب المراقبة لورش بناء مدرسة جنب اقامتهم

سكان اقامة سليمان بحي المطار مستاؤون  لغياب المراقبة لورش بناء مدرسة جنب اقامتهم

الجديدة بريس

لا يعلم سكان عمارات  اقامة سليمان بحي المطار كيف سمح احد المستثمرين لنفسه ان يبني مدرسة خاصة  ملتصقة تماما بسور اقامتهم ويقوم بفتح نوافذ الاقسام لتطل على باحة الاقامة وفضاءاتها وهو ما سيشكل ازعاجا مستمرا لسكان هذه الاقامة  وافتحاما لحميميتهم  .

ولما اتصل بعض السكان بالمصلحة المكلفة بالبنايات ببلدية الجديدة تم التوضيح لهم شفاهيا ما يفيد ان المستثمر لا حق له في فتح هذه النوافذ لان  ذلك غير متضمن في تصاميم ووثائق المشروع.

 ملاك وسكان الاقامة  مستاؤون من عدم تطبيق القانون وغياب مراقبة  هذا الورش، واولى المخالفات المرصودة ان هذا المستثمر، لم يعلق منذ البداية  اللوحة التي تشير الى رقم رخصة البناء، وهو ما يناقض قوانين البناء والتعمير،  ويطالبون الجهات المسؤولة بفتح تحقيق  للاطلاع على مدى احترام صاحب المشروع للتصميم الذي على اساسه منحت له رخصة البناء واجباره بالتالي على ازالة النوافذ المطلة على اقامتهم التي يعتبرونها غير مرخصة لعدم احترام المسافة القانونية التي تفصل سور المدرسة واقامتهم .

تجدر الاشارة ان ملاك  هذه الاقامة  كانوا قد وجهوا رسالة  الى السيد عامل الاقليم ورئيس المجلس البلدي ورئيس الملحقة الادارية الثالثة يطلبون منهم  فيها مراقبة ورش هذا المشروع للتأكد من حصول صاحبه على رخصة البناء ومدى احترامه للقوانين الجاري بها العمل .

وفي انتظار ذلك فان سكان الإقامة عازمون على متابعة  الموضوع اعلاميا وقانونيا ومستعدون للدفاع عن حقهم بكل الوسائل المشروعة.

سكان اقامة سليمان حي المطار