عامل إقليم الجديدة يترأس لقاء تواصليا إخباريا حول الدخول المدرسي الجديد

عامل إقليم الجديدة يترأس لقاء تواصليا إخباريا حول الدخول المدرسي الجديد

الجديدة بريس – خليد اليوسي

ترأس السيد محمد الكروج عامل الإقليم، مساء اليوم الثلاثاء 03 شتنبر الجاري، بالقاعة الكبرى للاجتماعات بعمالة الاقليم، لقاء تواصليا اخباريا بخصوص الدخول المدرسي الجديد، والذي افتتحه بكلمة ترحيبية بالحضور الذي كل من ضم الكاتب العام لعمالة الجديدة، ورئيس المجلس الاقليمي، و رئيس جامعة شعيب الدكالي، مدير موقع الجرف الأصفر، و البرلمانية ايمان بنربيعة، ورؤساء الجماعات بالاقليم، والمدير الاقليمي للتربية والتعليم بالجديدة، وممثلي النقابات التعليمية، وجمعيات المديرين، و رجال السلطة، بالاضافة الى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني و رجال الاعلام.

 وقد تناول عامل الاقليم في كلمته الاستعدادات الجارية للدخول المدرسي للموسم الدراسي 2019/2020 بمختلف اسلاكه الثلاثة ( ابتدائي- اعدادي- ثانوي) بالمجال الحضري والقروي في ضل المخطط العشاري للتربية والتعليم 2020/2030.

وفي هذا الصدد قدم عامل الاقليم احصائيات حول المنظومة التعليمية باقليم الجديدة، عدد المؤسسات التعليمية في المجالين، الحضري والقروي، مقدما ارقاما دقيقة حول عدد المؤسسات التعليمية التي شملها الاصلاح، عدد الحجرات والمؤسسات المحدثة.

كما تطرق السيد محمد الكروج الى عملية مليون محفظة والتدابير التي رافقتها لتدبير وصولها إلى المؤسسات التعليمية المعنية بالعملية قصد توزيعها على المستفيدين مع بداية الموسم الدراسي تفاديا للتأخير الذي عرفته السنة الفارطة.

وأثنى عامل الاقليم على الأطر التربوية والإدارية من أساتذة وحراس عامين ومديرين بالشكر لما يسدوه من خدمات وتضحيات للنهوض بقطاع التعليم بالاقليم، والاسهام في تنشيط الحياة المدرسية بالإشراف على الأنشطة الرياضية والثقافية و الترفيهية.