عامل اقليم الجديدة يشرف على العديد من التدشينات بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لعيد العرش المجيد

عامل اقليم الجديدة يشرف على العديد من التدشينات بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لعيد العرش المجيد

الجديدة بريس – خليد اليوسي

في غمرة الاحتفالات المتزامنة مع تخليد الذكرى التاسعة عشر لتربع صاحب الجلالة على عرش اسلافه الميامين أشرف السيد محمد الكروج  عامل اقليم الجديدة يومه السبت 20 يوليوز 2018 على العديد من التدشينات  بكل من الجماعات الترابية للحوزية ،آزمور، هشتوكة والغديرة  بحضور  مساعديه الاقربين ، البرلمانيين ، رؤساء الجماعات الترابية و المنتخبين وعدد من الشخصيات السياسية و الجمعوية بالإقليم .
وفي هذا الاطار قام السيد العامل بتدشين الانارة العمومية لشارع المخيمات بجماعة الحوزية بغلاف مالي قدره 1.000.000.00 درهما الذي يتضمن 34 عمودا كهربائيا على طول مركز شاطىء الحوزية ،وكذا تدشين الانارة العمومية لكورنيش الحوزية الذي يتضمن 7 أعمدة كهربائية مزودة بكل التجهيزات الكهربائية والتي كلفت رصيدا ماليا قدره 657.000.00 درهما .كما أعطىانطلاقة تكسية الشوارع والممرات بمركز الشاطئ على مساحة 12212 متر مربع رصد له اعتمادا ماليا قدره 1.800.000.00 درهما . واختتم الحفل بالإطلاع على لوحات اربع مشاريع في طور الانجاز تهم تهيئة المسالك والكهربة القروية بتراب الجماعة.

 اما بالجماعة الترابية آزمور فقد أشرف على تدشين مقر مندوبية الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل الذي رصد له غلاف مالي قدره 2.250.000.00 درهما ، وذلك بهدف تقريب الادارة من المواطنين  وتحسن الخدمات لفائدة المرتفقين.

هذا وقد أشرف بالجماعة الترابية هشتوكة  على تدشين مقر دار الطالبة الذي شيد بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي ساهمت بمبلغ قدره 1.800.000.00 درهما وجماعة هشتوكة بالوعاء العقاري .وقد بلغت تكلفة اشغاله 2.150.000.00 درهما ، كما بلغ مبلغ التجهيز 350.000.00 درهما، و تتكون هذه المنشأة من عدة مرافق (ادارة ، قاعة الاستقبال ، قاعة متعددة الاختصاصات مكتبة، قاعة الإعلاميات، مطبخ ، 14 غرفة نوم مرافق صحية ومصحة) . و يهدف هذا المشروع الى خلق فضاء للتربية والتكوين لفائدة التلميذات المنتمين للوسط القروي بهدف استكمال دراستهم في أحسن الظروف.

اختتم هذا الحفل بتدشين المسلك الرابط بين الطريق رقم 303 والطريق الرئيسية رقم 3475 على مسافة 70،2 كلم بالجماعة الترابية لغديرة .

هذا وقد التمس السادة رؤساء المجالس الترابية المعنية تبليغ السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله آيات ولائهم وتعلقهم الشديد بالعرش العلوي المجيد ، سائلين الله العلي القدير ان يحفظ جلالته بما حفظ به الذكر الحكيم ويقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

 

بلاغ صحفي