عامل الاقليم يشرف على افتتاح النسخة العاشرة لمهرجان الضحك بالجديدة

el jadida presse (4)

عامل الاقليم يشرف على افتتاح النسخة العاشرة لمهرجان الضحك بالجديدة

الجديدة بريس

“ديما ديما ثقافة بمدينة الجديدة” هذا ما جاء على لسان عامل الإقليم السيد معاد الجامعي في كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح النسخة العاشرة لمهرجان الضحك للجديدة تحت شعار ” الضحك للجميع”، التي انطلقت فعالياتها مساء اليوم الخميس 11 ماي الجاري بمسرح عفيفي بالجديدة.

وقد تميزت السهرة الافتتاحية بالكلمات الترحيبية التي ألقاها كل من المدير المؤسس للمهرجان هشام عطواشي وكذا مدير الدورة عبد الغفور شوراق، علاوة على الكلمات التي تقدم بها كل من عامل الاقليم ورئيس جماعة الجديدة والمحتفى بها السعدية أزكون.

السيد معاد الجامعي وفي كلمته بالمناسبة عبر للفنانة السعدية أزكون عن اعتزاز مدينة الجديدة وساكنتها بهذا التكريم، نظرا لما يشكله من اعتراف لفنانة قديرة سطع نجمها داخل و خارج أرض الوطن، وتقديرا لما بذلته من عطاء للفن المغربي.

كما توجه السيد عامل الإقليم بالتحية والتقدير للرئيس المهرجان هشام عطواشي، مبديا تشجعيه لمسار المهرجان ومثمنا حصيلته، مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة تشجعيه كمكسب للمدينة مطالبا في الأن نفسه من جماعة الجديدة بالعمل على إبرام شراكة مع إدارة المهرجان تأسيسا لإطار استدامته. وهو الأمر الذي عبر من خلال السيد جمال بن ربيعة في كلمته، في السعي وراء تحقيقه بتوفير إطار شراكة يعكس الحرص على تثمين الفعل الثقافي لما فيه مصلحة المواطن الجديدي .

الأمسية  الافتتاحية للدورة العاشرة لـ”مهرجان الضحك للجديدة ” دورة السعدية ازكون، شهدت عروض فكاهية لكل من الفنانين، خالد جواج، فتيح و خالد الزموري ، علاوة على تقديم لوحات فنية شارك فيها كل من: الفرقة الأفريقية JapoAfrica ،الفنانة شيماء أبا تراب، أطفال مؤسسة اليأس الآمنين.