عمال النظافة بالجديدة في إضراب مفتوح بعد تراجع شركة ديريشبورغ عن وعودها(+صور)

0

عمال النظافة بالجديدة في إضراب مفتوح بعد تراجع شركة ديريشبورغ عن وعودها(+صور)

الجديدة بريس – خليد اليوسي

أقدم عمال النظافة بمدينة الجديدة المنضوين تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب نقابة مستخدمي القطاع الخاص للنظافة فرع الجديدة، على خوض إضراب مفتوح انطلق صباح اليوم 08 مارس الجاري، احتجاجا على تراجع شركة ديريشبورغ مازغان عن وعودها بالرفع من أجرة العمال.

ويأتي هذا الإضراب الذي أعلنت عليه هيآت نقابية في بلاغ سابق، سبق وان أشار إليه موقع “الجديدة بريس” والذي يقضي بإضراب عمال الشركة عن العمل لمدة 48 ساعة قابلة للتجديد إن لم تحقق المطالب المتفق عليها.

وشهدت الوقفة الاحتجاجية حضور باشا المدينة وقائد الملحقة الإدارية السابعة صاحبة الاختصاص الترابي، في حين أن العمال رفعوا شعارات تطالب الشركة بتنفيذ وعودها مضيفين أنهم لن يتوقفوا عن إضرابهم المفتوح حتى تستجيب الشركة لمطالبهم.

هذا وتقدم المكتب النقابي لنقابة مستخدمي القطاع الخاص للنظافة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى المدير العام لشركة ديرشبورغ مازغان، بملف مطلبي يطالب فيه تحقيق بعض المطالب المتجلية في تحسين دخل العمال من ناحية الزيادة في الأجور، التعويض عن النقل، المنحة السنوية، منحة القفة، منحة النظافة، والمنح الموسمية التي تتعلق بعيد الأضحى، رمضان، عاشوراء، الدخول المدرسي.

علاوة على المطالب التي تهم حفظ الصحة والسلامة، فيما يخص دورية الفحوصات الطبية، وسائل النظافة، إنشاء تعويض عن الأخطار المرتبطة بالصحة، انجاز بطاقة العمل طبقا لمدونة الشغل، حضور مندوب العمال في مجلس الإدارة فيما يتعلق بالموارد البشرية.   

1 3 2 4