عملية توزيع الوزرة الموحدة بالثانوية الإعدادية عبد الرحمان الدكالي بمدينة الجديدة

عملية توزيع الوزرة الموحدة بالثانوية الإعدادية عبد الرحمان الدكالي بمدينة الجديدة

الجديدة بريس

كعادتها وفي سنتها الثالثة، تحت شعار «جمعية الآباء في خدمة التلاميذ» وفي إطار المبادرة التي اتخذتها على عاتقها، نظمت جمعية أباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية عبد الرحمان الدكالي بمدينة الجديدة وبتنسيق مع المؤسسة، صباح اليوم الأربعاء 13 شتنبر 2017  عملية توزيع الوزرة على تلاميذ المؤسسة.

وقد أشرف على هذه العملية السيد حسن الحاتمي رئيس جمعية الآباء والسيد إبراهيم العلوي رئيس المؤسسة رفقة أطر المؤسسة وأعضاء الجمعية الذين واكبوا العملية مند بدايتها.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية فرض الوزرة الموحدة على التلاميذ أحدثتها جمعية الآباء لمند ثلاثة سنوات، حيث تعتبر هذه المبادرة الأولى من  نوعها بالمؤسسات التعليمية العمومية المغربية، وقد أخذت الجمعية على عاتقها بفرض هذه الوزرة على كل تلاميذ المؤسسة حثى أصبحت سنة مؤكدة وبتمن رمزي للوزرة الواحدة 50 درهم، حيث تفاعل معها جميع التلاميذ والآباء .

و قد استفاد من هذه العملية  في هذه السنة أزيد من 180 تلميذ وتلميذة خلال الشطر الأول، وسيلحقه الشطر الثاني الذي سيشهد خلال هذا الأسبوع توزيع مجموعة من الوزر و الكتب واللوازم المدرسية ، في حين كانت علامات الفرحة و الرضا بادية على محيا التلاميذ المستفيدين وأولياء أمورهم الذين شكروا القائمين على تسيير وتدبير الجمعية والمؤسسة، و نوهوا بالجهود الجبارة التي بذلونها من أجل النهوض و الإرتقاء بها حتى أصبح لها صدى وسمعة طيبة بين المؤسسات العمومية المجاورة لها.

كما نوهت مجموعة من الآباء وأولياء التلاميذ  والمجتمع المدني بهذه العملية والتي وحدت اللباس بين جميع التلاميذ والتلميذات والأخلاق الحميدة التي أصبح يمتازون بها، كما أن الجمعية بجانب المؤسسة تحرص دائما على تفعيل برامجها الثقافية والفنية خلال السنة لتشجيع العلم و المتعلمين وكسب الاحترام والتقدير وتفعيل دورها في التمدرس و تسهيل الطريق لتلامذتها .

وقد لقيت هذه العملية استحسانا من طرف التلاميذ والأباء والمجتمع المدني.