غياب ممرات الراجلين بأغلب شوارع مدينة الجديدة يهدد سلامة المواطنين وخاصة التلاميذ

غياب ممرات الراجلين بأغلب شوارع مدينة الجديدة يهدد سلامة المواطنين وخاصة التلاميذ

الجديدة بريس

يشتكي العديد من ساكنة و زوار مدينة الجديدة من غياب ممرات الراجلين بجل شوارع المدينة خصوصا بالقرب من بعض المؤسسات التعليمية.

فغياب الممرات الخاصة بالراجلين يدفع بالكثير من التلميذات و التلاميذ، إعدادية حليمة السعدية وثانوية أبي شعيب الدكالي بالجديدة نمودج، للمقامرة بحياتهم و تعريضها للخطر عبر المرور وسط الطريق في غياب تام للتشوير، وغياب أشرطة ممرات الراجلين.

و كما عاين ذلك موقع الجديدة بريس و من خلال الفيديو المرافق للمقال يتضح جليا أمام المدارة المجاورة لثانوية أبي شعيب الدكالي الذي تغيب حولها أشرطة ممرات الراجلين تماما بعدما تلاشت نهائيا، و لا يتم العودة إلى صباغتها من جديد.

وهذا ما يدفع للتساؤل حول غياب مصلحة التشوير و السير و الجولان وعدم القيام بالدور المنوط بها داخل المجلس الجماعي لمدينة الجديدة، إن لم تعمل على التتبع و الصيانة عبر النقاط التي تعرف غياب هذه الممرات، و التي تشكل خطرا على الساكنة عامة و تلامذة المدارس خاصة.

عْلاَشْ مدينة الجديدة وْلاَّتْ هَكذا ..؟” تتسائل إحدى الأمهات و هي تحاول عبور الطريق إلى المدرسة، ممسكة بيد إبنتها، لم نعد نأمن على أبنائنا حتى من السير على الطرقات، تضيف متسائلة، ” وَاشْنُو هَادْشِّي اللهْ يَسْتَرْ…؟ “..