لقاء تواصلي لتقديم حصيلة 2011-2016 للجمعيات الإقليمية بعمالة الجديدة مع تكريم فعاليات رياضية وفنية(+صور)

000

لقاء تواصلي لتقديم حصيلة 2011-2016 للجمعيات الإقليمية بعمالة الجديدة مع تكريم فعاليات رياضية وفنية(+صور)

الجديدة بريس – خليد اليوسي

إحتضن مقر عمالة إقليم الجديدة مساء اليوم الجمعة 10 فبراير الجاري، لقاء تواصلي خصص لعرض حصيلة أنشطة 2011-2016  لكل من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية، والجمعية الإقليمية لتنمية الرياضة، والجمعية الإقليمية لرعاية الشؤون الإجتماعية.

هذا اللقاء، نظمته مصالح العمالة بتنسيق مع الجمعيات الثلاثة، ترأسه عامل الإقليم السيد معاد الجامعي، بحضور كل من الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي وباشا المدينة ورئيس جماعة الجديدة وممثل المكتب الشريف للفوسفاط وممثل طاقة المغرب ورؤساء المصالح الخارجية و رؤساء بعض الجمعيات الرياضية وشخصيات مدنية، بالإضافة إلى رجال الإعلام.

وقد أوضح عامل الإقليم، في عرضه الذي كان غنيا بالمعطيات، حيث أشار إلى المقومات التي  تتكامل مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي سطر استراتيجيتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لتنمية المجتمع من ابسط عنصر فيه إلى التكامل المجتمعي. مبرزا الفحوى من هذا اللقاء يندرج في إطار بلورة رؤية شاملة وتسطير استراتيجية واضحة المعالم للنهوض بهذا القطاع.

كما دعى إلى التفكير بكيفية شمولية في مختلف الجوانب التي تمس من قريب أو بعيد هذا القطاع من خلال خطة النهوض بالعمل الجمعوي بهذا الإقليم ترتكز على عدة أهداف رئيسية وهي:
*المحافظة على الهوية والخصوصية الثقافية بإقليم الجديدة
*دعم العمل الاجتماعي
*ربط شراكات مع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني
*المساهمة في إبراز دور مقاربة النوع الاجتماعي في التنمية الثقافية والرياضية
*المشاركة في تحقيق مشاريع تنموية محلية
*المساهمة في النهوض الثقافي والرياضي بإقليم الجديدة

هذا وفي ختم عرضه، عبر عامل الإقليم عن اعتزازه لإنتمائه لمنطقة دكالة، وأن الحديث على هذه النقلة النوعية كانت ثمرة الجهود المتضافرة للجمعيات و المسيرين، وهو ما مكن اليوم من إعطاء صورة مشرفة لإقليم الجديدة.

وبعد اللقاء التواصلي تم توزيع عشرة مفاتيح لسيارات النقل المدرسي تتشغل في الوسط القروي سعيا وراء محاربة الهدر المدرسي، ثم انتقل عامل الإقليم ومرافقيه إلى القاعة الكبرى لمقر عمالة الجديدة ليشرف على تكريم مجموعة من الوجوه الرياضية والفنية البارزة التي تألقت وطنيا ودوليا، كما تم الاحتفاء ب 19 موظف  أحيلوا على التقاعد في مطلع سنة 2016.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحفل تخللته فقرات فنية وأناشيد مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، من إحياء فرقة صوفية للطائفة العيساوية لمدينة فاس التي يرأسها لمقدم أشريف سيدي عبد الله اليعقوبي. وبعد انتهاء الحفل، دعي الجميع إلى حفل شاي على شرف عامل إقليم الجديدة والوفد المرافق له .

1 001 0

0001 0002 01 3 00 2 02

IMG_7591