مجموعة مدارس إلياس الخاصة بالجديدة تحصد أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا لسنة 2019

 مجموعة مدارس إلياس الخاصة بالجديدة تحصد أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا لسنة 2019

الجديدة بريس – خليد اليوسي

تربعت مجموعة مدارس إلياس بمدينة الجديدة على عرش المؤسسات التعليمية الخاصة، وذلك بنسبة نجاح بلغت 99 في 100 بامتحانات البكالوريا لسنة 2019 ، وبحصول تلامذتها على أعلى المعدلات.

وقد بلغ عدد المترشحين بمجموعة مدارس إلياس الخاصة في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا للموسم الدراسي 2018/2019 الى 51 مترشح، منها 11 مترشح في مسلك العلوم الفزيائية (خيار فرنسية)،  و 11 مترشح بمسلك العلوم الرياضية (أ) ، و29 مترشح العلوم الفزيائية.

فنسبة النجاح بلغت كما سبقت الاشارة الى 99 في 100 في الشعب العلمية شعبة العلوم الرياضية والعلوم الفزيائية وعلوم الحياة والأرض، وبوأتها هذه النتائج المشرفة صدارة المؤسسات التعليمية الخاصة بمدينة الجديدة.

وسجلت ذات المؤسسة نسبة 61 في المائة للتلاميذ الحاصلين على البكالوريا بميزة حسن جدا ، و24 في المائة بالنسبة للحاصلين على ميزة حسن، وبنسبة 8 في المائة للحاصلين على ميزة لابأس به، وبنسبة 6 في المائة لميزة مقبول.

هذه النتائج يقول مدير المؤسسسة السيد المصطفى بنكميح  أنها لم تأتي من فراغ، بل جاءت نتيجة مجهودات جبارة للأطر التربوية التي ما فتئت تقدم التضحيات والمواكبة، إلى جانب العمل الجاد للتلاميذ والتلميذات، وأيضا دعم أسرهم، ناهيك عن ثقة الآباء الكبيرة في المؤسسة والتي تعكسها النتائج الرائدة المحصل عليها نهاية السنة بنجاح التلاميذ والتلميذات وحصولهم على معدلات جد مشرفة.

وتقدم السيد بنكميح بالتهاني للأطر التربوية وللمتعلمين والمتعلمات وأسرهم مهنئا إياهم بهذه النتائج الايجابية المشرفة، متمنيا لهم مزيدا من التألق و مسيرة موفقة في مسارهم الدراسي.