ملاكي ومكتري رخص سيارة الأجرة من الصنف الثاني بمدينة الجديدة يطالبون عامل الإقليم بالتدخل في انتخاب أمين على الحرفة

ملاكي ومكتري رخص سيارة الأجرة من الصنف الثاني بمدينة الجديدة يطالبون عامل الإقليم بالتدخل في انتخاب أمين على الحرفة

الجديدة بريس – خليد اليوسي

طالب ملاكي ومكتري رخص سيارة الأجرة من الصنف الثاني بمدينة الجديدة، في عارضة وقع عليها العشرات من ممتهني هذا القطاع، في مراسلة موجهة إلى عامل عمالة الجديدة، يتوفر موقع “الجديدة بريس” على نسخة منها، بالتدخل والوقوف معهم ومساعدتهم من أجل انتخاب أمين للحرفة، لما يعرفه هذا القطاع من فراغ.

ويبقى الغرض من انتخاب أمين للحرفة بالمدينة، هو إيجاد محاور أمين مع السلطات المختصة تتوفر فيه الشروط الضرورية، كأن يكون صاحب رخصة أو مكتري، ممارس وتتوفر فيه الأقدمية وحسن الخلق والسلوك.

كما حث الطلب على أن يكون المصوتين بصندوق الاقتراع، ملاكين أو مستغلين، على غرار سيارات الأجرة الصنف الكبير، وما جاء به العرف، رافضين أن يكون الأمين من السائقين.

وقد التمس أصحاب الطلب من عامل الإقليم، التدخل لمساعدة القطاع على انتخاب أمين الحرفة بطريقة ديمقراطية تحفظ جميع مكونات القطاع وتصون أخلاقيات المهنة وتنظم العلاقة بين السائقين والملاكين والمكترين، خصوصا بعدما أصبح العداد ضرورة ملحة لما تعرفه المدينة من توسع عمراني، فلابد من أمين يضمن العمل بالعداد بطريقة سليمة لتفادي جميع المشاكل التي قد تنجم عن هذا الانتقال من الطريقة الحالية إلى استعمال العداد.