مندوبية وزارة الصحة بإقليم الجديدة تطلق النسخة التاسعة للأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة

مندوبية وزارة الصحة بإقليم الجديدة تطلق النسخة التاسعة للأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة

الجديدة بريس

أطلقت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الجديدة يوم الإثنين 15 أبريل 2019 النسخة التاسعة للأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية تحت شعار ” الرضاعة الطبيعية : خطوة أولى للوقاية من السمنة. ”
لإنجاح هذا الاحتفال، قامت المندوبية جاهدة بتحسيس كافة المواطنين و الفاعلين بالفوائد الكثيرة التي تتمتع بها الرضاعة الطبيعية على مستوى جميع المراكز الصحية بالاقليم و كذا مجهودات المولدات المشكورات بالمستشفى الإقليمي و مستشفى القرب بأزمور بتوعية الوالدات بضرورة الإرضاع من الثدي مباشرة بعد الساعة الأولى من الولادة و ضرورة الرضاعة الطبيعية الحصرية اي خلال الاشهر الستة الأولى و ذلك بغية تحقيق النمو الأمثل و السليم.
لتوسيع مجال الإحتفال قام فريق عمل بالمندوبية على رأسهم السيدة هدى ابو العزة أخصائية الحمية، بتكوين المرشدات الدينيات و المؤطرات التابعات لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية يومه الاربعاء 17 أبريل 2019 لنشر قدر الإمكان هذه المعلومات الثمينة التي توصل إليها البحث العلمي بعدما حث عليها إسلامنا الحنيف و أيضا تكريس خطبة الجمعة للتحسيس بهذا الموضوع، كما سيتم تحسيس النساء بالنادي النسوي التابع للمندوبية وزارة الشباب والرياضة لاحقا و ستتكلف المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بتوعية التلاميذ و الطلبة على مستوى المدارس و الثانويات و الكليات بدور الرضاعة الطبيعية و تأثيرها الإيجابي على صحة الأم و الطفل.
لتحقيق أهداف هذا الأسبوع على نطاق واسع ستتم تعبئة المجتمع المدني ووسائل الإعلام للمشاركة في دعم مجهودات المندوبية عبر توفير المعلومات و توزيع ملصقات بالمراكز الصحية و المصحات و الصيدليات.
و في الختام، تضع المندوبية رهن إشارة الحوامل و المرضعات أقسام الأمهات بكل المراكز الصحية بالاقليم دون استثناء من أجل تقديم المشورة و التوعية حول صحة الأم و الرضع.