يوم بيئي من تنظيم جمعية نبلاء أولاد رحمون بشراكة مع الثانوية الإعدادية الرشاد

يوم بيئي من تنظيم جمعية نبلاء أولاد رحمون بشراكة مع الثانوية الإعدادية الرشاد

نظمت جمعية نبلاء أولاد رحمون، بشراكة مع الثانوية الإعدادية الرشاد.
يوم السبت 09/03/2019 إنطلاقا من الساعة العاشرة صباحا ، يوما بيئيا حضره و تفاعل معه الجهاز التربوي و الاداري للمؤسسة ، بالإضافة إلى مجموعة من جمعيات المجتمع المدني التي من بينها جمعية العهد للتنمية و الثقافة و جمعية الأنوار و الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان إضافة إلى جمعية الأجيال الصاعدة للتربية و الثقافة …
و تخلل هذا اليوم البيئي مجموعة من الفقرات الفنية و الثقافية…
و افتتح النشاط كل من السيد مدير المؤسسة بكلمته و السيد رئيس الجمعية أولاد رحمون بكلمة ترحيبية إنصب مضمونها على التعاون بين جميع مكونات الطاقم الإداري و المجتمع المدني من أجل ترسيخ ثقافة التضامن في الأمور التي من شئنها أن تنعكس إيجابيا على المؤسسة بصفة عامة و تلاميذها بصفة خاصة .
و تلت بعد كلامهما مجموعة من الأنشطة شملت الفكاهة، المسرح التي كانت من إنجاز تلاميذ المؤسسة .
ليسدل الستار على فعاليات هذا الحفل بتكريم التلاميذ المتفوقين ، ونخص بالذكر التلميذ أمين منصور الذي من دوي الهمم (ذوي الإحتياجات الخاصة ) ، حيث أشاد الجميع بحسن خلقه و تفوقه الدراسي الفريد .
و بعدها تم تقديم شواهد تقديرية للأساتذة و الأستاذات ، و ممثلي المجتمع المدني و الأعوان الذين يعملون داخل المؤسسة .
كما شهدت ساحة المؤسسة إستئناف عملية الغرس التي إنطلقت منذ يوم الإثنين الماضي ، إذ تم من خلالها غرس مايناهز 800 شتلة متنوعة على مستوى محيط المؤسسة .
و أخيرا تقدمت إدارة الجمعية بالشكر لكل من ساهم سواء من قريب أو بعيد في إنجاح هذه المبادرة السابقة من نوعها .
كما نوهت بالعمل الجاد الذي تجسد في شخص ياسين عفاني و العثماني ولغازي و عبد السلام ربيحي و الكباشي و للسيد عبداللطيف الخالدي و لكل تلاميذ مؤسسة الثانوية الإعدادية الرشاد بأولاد حمدان.

بلاغ صحفي