تصنيف الرئيسيجمعيات و نقابات

سطات: دورة تكوينية في المجال الإعلامي من تأطير الأستاذ طلحة جبريل

سطات: دورة تكوينية في المجال الإعلامي من تأطير الأستاذ طلحة جبريل

تحت شعار:”جميعا من أجل اكتساب مهارات التحرير الصحفي”، تنظم مجلة 24 الالكترونية الوطنية بشراكة مع الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات وبتنسيق مع جريدة الحوار بريس، دورة تكوينية في مجال الإعلام بموضوع “مهارات تحرير الصحافة”، تحت إشراف الأستاذ الصحفي والإعلامي  طلحة جبريل، وذلك يوم السبت 13 يناير  2018 ابتداء من الساعة الثاسعة صباحا بالمركز الثقافي بمدينة سطات.

نبدة تعريفية قصيرة عن الاستاد طلجة جبريل:

طلحة جبريل صحافي وكاتب سوداني ولد في منطقة مروي في شمال السودان في آواخر الخمسينات مقيم بالمغرب، اشتغل مديرا لمكتب جريدة الشرق الاوسط بالعاصمة الأمريكية واشنطن لسنوات عديدة.

عاش أزيد من 30 سنة في المغرب حيث درس في الجامعة المغربية وعمل مراسلاً صحافياً من منطقة المغرب العربي وأفريقيا لعدد من الصحف ووكالات الانباء والاذاعات وعمل في عدة صحف. يحاضر في عدة مؤسسات جامعية في المغرب حول الصحافة المكتوبة والصحافة الالكترونية،

تولى مسؤوليات قيادية في عدة صحف ووكالات أنباء، حيث عمل رئيساً للتحرير في خمس يوميات مغربية، سبق له العمل في لندن و واشنطن حيث كان مسؤولاً للتحرير لصحيفة الشرق الأوسط في العاصمة الاميركية كما حاضر في جامعات اميركية.

لمحات عنه.

حاور عدداً كبيراً من القادة حول العالم، من بينهم الراحل الملك الحسن الثاني، و جورج بوش و باراك أوباما (عندما كان مرشحاً) و توني بلير وفليبي غونثاليث و ياسر عرفات، وبرويز مشرف، والعقيد معمر القذافي، ومعاوية ولد سيدي أحمد الطايع و سياد بري ووآخرين.

فمن بين محاور الدورة: مناقشة التحديات التي تعرفها الصحافة الإلكترونية بالمغرب و رسم المنهجية التي يجب أن يتبعها كل صحفي ( مهارات الخط التحريري و المنهجية المتبعة لكتابة المقال)،مناقشة المواضيع االاساسية التي تهم القارئ و كيفية صياغتها في قالب صحفي محترف..

كما تروم أهداف الدورة إلى تكوين وتمكين الصحفيين الشباب وغيرهم من اكتساب مهارات و تقنيات التحرير الصحفي الشامل شكلاً و مضموناً .

كما سيقدم خلالها المؤطر مهارات متقدمة وتقنيات متطورة في الموضوع, مع الحصول على شهادة تكوينية معتمدة.

فعلى الراغبين في المشاركة وللمزيد من المعلومات:

الإتصال عبر البريد الالكتروني:

majala24.com@gmail.com

hassan.elhatimy@gmail.com

أو الإتصال المباشر برئيس اللجنة المنظمة: بوشعيب نجار

0661917024 / 0523721637

أو عضو اللجنة: حسن الحاتمي

0668445732/ 0661120067

ملحوظة: كما أن الدورة مفتوحة في وجه العموم، وبعد تأكيد المشاركة، سترسل اللجنة المنظمة برنامج الدورة الكامل للراغبين في المشاركة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى