تصنيف الرئيسيجمعيات و نقابات

ندوة صحفية لتسليط الضوء على النسخة الأولى لمهرجان الأخوة الإفريقية بالجديدة (+فيديو)

ندوة صحفية لتسليط الضوء على النسخة الأولى لمهرجان الأخوة الإفريقية بالجديدة (+فيديو)

الجديدة بريس

عقدت إدارة مهرجان الأخوة الافريقية مساء اليوم الجمعة 23 مارس الجاري، لقاء إعلاميا لتسليط الضوء على المهرجان في دورته الأولى المزمع تنظيمه أيام 7،6 و8 أبريل القادم بمدينة الجديدة.

ومن جهته أوضح السيد إدريس الطاهي المدير الإعلامي للمهرجان، أن النسخة الأولى من مهرجان الأخوة الافريقية جاء بمناسبة عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي، وسيعرف مشاركة 14 دولة افريقية و 1500 مشارك جلهم تلامذة من مؤسسات خصوصية وعمومية وطلاب جامعيين وفعاليات المجتمع المدني سيساهمون في كرنفال موسيقي وفني، نقطة انطلاقته من ساحة نافورة فندق المرابطين ووصولا الى الحي البرتغالي.وسيتخلله عرض منتجات افريقية للدول المشاركة على طول طريق الكرنفال.

هذا وأكد ذات المتحدث ان المهرجان سيشهد حضور شخصيات دبلوماسية منهم أربع سفراء افارقة، سفيردولة الكابون، وسفيردولة الكنغو، وسفير دولة التوغو، وسفير دولة المالي، في انتظار أن يؤكد سفير دولة ساحل العاج حضوره في فعاليات هذا المهرجان، كما سيشهد المهرجان حضور ضيوف شرف،ويتعلق الامر بكل من رشيد الوالي و نعمان لحلو اللذان لبيا دعوة الحضور لهذا المهرجان.

ويبقى الدعم المادي من أكبر الصعوبات التي تواجهها إدارة المهرجان في ضل غياب مدعمين رسميين و مستشهرين وأن جهود مضنية بذلت ولازالت تبدل من أجل إنجاح هذه التظاهرة ، وإعطائها الإشعاع الوطني والإفريقي الذي تستحقه. 

[c5ab_video c5_helper_title=”” c5_title=”” url=”https://www.youtube.com/watch?v=Z9oWUiYT3rY” width=”600″ height=”450″ ]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى